إدانة شخصين بتوزيع تطبيقات أندرويد مدفوعة مجاناً بملايين الدولارات

Get-Paid-Android-Apps-Free

اعترف أثنين من قراصنة تطبيقات الأندرويد المدفوعة بالتهم المنسوبة إليهم بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية وهو ما سيعرضهم لعقوبة السجن.

ومن المتوقع أن يصدر الحكم النهائي في اغسطس القادم بعقوبة سجن لمدة خمس سنوات لكل من Aaron Blake Buckley و Gary Edwin Sharp II اللذين أقرا للمحكمة بإرتكاب جريمة إنتهاك حقوق الملكية الفكرية والتآمر على ذلك.

وقام المتهمين بنشر وتوزيع أكثر من خمسة ملايين نسخة مجانية من تطبيقات أندرويد مدفوعة من خلال الموقعين Applanet و SnappzMarket العائدين لهما. وتقدر قيمة خسائر المطورين بنحو 17 مليون دولار كان يمكنهم الحصول عليها لو تم بيع هذه التطبيقات عبر متجر قوقل بلاي.

تعود القصة إلى الفترة الواقعة ما بين مايو 2010 و أغسطس 2012 حيث قام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بإغلاق الموقعين ومصادرة النطاقين وهي أول عملية من نوعها حيث تم مصادرة موقع ويب يتعلق بقرصنة تطبيقات الهواتف الذكية.

قرصنة تطبيقات أندرويد أمر شائع للغاية ومنتشر جداً نظراً لإمكانية تنزيل التطبيقات من خارج المتجر بسهولة على الرغم من المخاطر الأمنية التي تحيط به. ومع أن المطورين يقضون وقت طويل ويضعون خبرتهم لصناعة تطبيقات جيدة يبيعونها بأسعار رخيصة عادة دولار واحد، إلا أن المستخدمين كثيراً ما يفضلون القرصنة على دفع هذا الدولار مع أنه قد لا يشكّل مشكلة مالية لهم.

وهنا تبرز عدة مشكلات، هناك من لا يتاح له آلية دفع وشراء من متجر قوقل بلاي، وهناك من يقرصن التطبيق ليستخدمه ويجربه بعدها يشتريه بالكامل، وهناك من ينزعج من الإعلانات بالنسخة المجانية ويرغب بالقرصنة.

هل تستخدم تطبيقات مقرصنة في هاتفك؟

المصدر

  • Ragreen007

    لا املك تطبيق مقرصن وذلك كون الهاتف اللذي لدي آيفون واغلب البرامج المهكرة تكون عن طريق الجلبريك

  • Ahmad

    حاليا لا يوجد ولا اي تطبيق مقرصن على هاتفي. اشتريت كل التطبيقات التي ارغب فيها واراها مفيده.

  • محمد

    أستخدم تطبيقات مدفوعة مقرصنة لكن شركات مثل gameloft عملاقة الالعاب بدأت بطرق ذكية بمحاربة القرصنة من خلال التوفير المجاني والشراء والاعلان بالداخل .. وتعطيل كافة البرامج المدفوعة القديمة بكود التحديث الاجباري مثل MC4

    وهناك تطبيقات مدفوعة مقرصنة لا تستحق حتى أن تدفع مبلغ مقابله وايهام المشتري بالصور المعروضة المخادعة

    هذه أحد أسباب تفضيل المطورين Ios آيفون على اندرويد كون جميع تطبيقاته من المتجر بدون قرصنة

تعليقات عبر الفيسبوك