سوق.كوم تطلق “مهرجان جوالات مايو” لدعم التجارة الإلكترونية عبر الهواتف الذكية في المملكة

2 مايو 2016، جدة، المملكة العربية السعودية: أعلنت “سوق.كوم”؛ منصة التجارة الإلكترونية الأكبر في العالم العربي، إطلاقها “مهرجان جوالات مايو” الذي يتواصل في المملكة العربية السعودية حتى يوم 5 مايو الجاري، وذلك استجابةً منها للتوسع المستمر لاستخدام الهواتف الذكية في المنطقة. ومع توجّه المملكة سريعاً نحو احتلال المركز الأول عالمياً من حيث أولوية استخدام الهواتف الجوّالة للوصول إلى الانترنت، أصبحت الهواتف الذكية والتجارة الإلكترونية والتسوق الإلكتروني عبر الهاتف النقّال تشكّل معاً الوسيلة الأسرع انتشاراً للتسوق والتجارة اليوم، وهو ما شجّع سوق.كوم على إطلاق تخفيضات مايو استجابة لمتطلبات المستهلكين الباحثين عن أجهزة نقّالة تلبيّ هذه الحاجة.

وقد شهد سوق الهواتف الذكية نمواً استثنائياً بنسبة 43 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016، فيما تسجّل سوق.كوم نمواً سنوياً بنسبة 112 بالمائة في تعاملاتها الخاصة بالهواتف الذكية، وزيادة بنسبة 168 بالمائة في أعداد المتسوقين الباحثين عبرها عن هواتف ذكية؛ وكلها معطيات تؤكد تعطش المستهلكين للتكنولوجيا الجديدة. وارتفعت مبيعات الهواتف عبر سوق.كوم خلال “مهرجان جوالات مايو” عام 2015 بمقدار الضعف ونصف الضعف عن معدل مبيعاتها الشهري في المملكة العربية السعودية وحدها. وتتوقع سوق.كوم هذا الشهر تجاوز هذا الرقم مع مهرجان تخفيضاتها الأحدث.

رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصّة سوق.كوم
رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصّة سوق.كوم

وعن تخصيص هذه الحملة لسكان المملكة، قال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصّة سوق.كوم: “سوق المملكة العربية السعودية هو الأهم بالنسبة لنا. ونحن بدورنا ملتزمون بتوفير أفضل العروض القيّمة لعملائنا فيها وتمكينهم من اتخاذ قرارت الشراء الأمثل. ويوفّر مهرجان جوّالات مايو أجهزة جديدة ومبتكرة من علامات عالمية مثل سامسونج، وأتش تي سي، وهواوي أونور، وون بلاس، وفق أفضل العروض لعملائنا. ونحن نتوقع ارتفاعاً مهماً في مبيعات الهواتف الذكية هذا الشهر.”

وحول مزايا هذا النموذج من التجارة الإلكترونية، أضاف مشحور: “باعتمادنا نموذج “من المصنع إلى المستهلك” نجحنا في تقديم علامات عالمية في مجال الهواتف الذكية للمستهلكين في المملكة على نحو غير مسبوق، وواصلنا تحقيق التزامنا بتوفير أفضل العروض والمنتجات الحصرية لعملائنا في المنطقة. بالمقابل، تتنافس الكثير من العلامات العالمية لدخول سوق الهواتف الذكية المزدهرة في المملكة من خلالنا. والمثال الأحدث على ذلك، هاتف “بلو لايف مارك” الذي أطلقناه بالسعر الأكثر تنافسية ضمن فئة الهواتف الذكية العاملة ببصمة الإصبع في الشرق الأوسط، ونفد مخزونه كاملاً في المملكة خلال اليوم الأول من طرحه.”

تعليقات عبر الفيسبوك