الواتساب يطور تطبيق رسمي على ويندوز وماك

1

قبل استحواذ فيس بوك على الواتساب، كان واضحاً تركيز الخدمة على منصة الهواتف المحمولة كونها المستقبل، لكن بعد إدخال مال فيسبوك – وعلى الرغم من الوعود بالإستقلالية – إلا أن الواتساب تغير كثيراً وأخذ طباعاً منه، اليوم لدينا لقطات شاشة تؤكد شيئاً من المستحيلات سابقاً وهو نسخة من التطبيق تعمل على نظامي ويندوز وماك.

الآن يتاح الواتساب عبر الويب لكنك لاتزال بحاجة إلى الإتصال بنفس الوقت من هاتفك، لكن حساب WABetaInfo نشر لقطات شاشة من موقع الترجمة الخاص بواتساب تظهر أن الخدمة تعمل على برامج لنظامي ويندوز وماك نأمل أن نتمكن من استخدامها بدون الحاجة لإبقاء الهاتف متصلاً أيضاً.

ليس مؤكداً بعد إن كانت واتساب فعلاً ستطلق برنامجاً رسمياً على الماك أو ويندوز، وهو قرار خاطئ برأي لأنه يخلق تعقيدات على المستخدم أكثر وليس من مصلحتها هذه التعقيدات. الأفضل لها أن تجعل نسخة الويب مستقلة بالكامل ويمكن الدخول إليها من أي متصفح بدون الحاجة للإتصال من الهاتف بنفس الوقت، تماماً كما في تيليغرام.

هناك عدة برامج محادثة مثل لاين وفايبر تعمل على نظام ويندوز وغيرها، لكن أن تقدم الخدمة عبر برنامج يعني أن تعتمد على المستخدم في التحديث الدائم وتنزيل آخر نسخة متاحة للحصول على أحدث المزايا، هذه الفكرة يمكنك الإستغناء عنها في حال قدمت الخدمة عبر الويب حيث يتم التحديث وإضافة المزايا من الشركة وليس المستخدم.

لكن يوفر برنامج كامل لويندوز أو ماك للواتساب ميزة المكالمات الصوتية وهي غير متاحة حالياً عبر الويب، فهل تريد واتساب منافسة سكايب في هذا المجال أيضاً؟

على كل حال سننتظر الأشهر القادمة حتى نعرف حقيقة خطط واتساب، لأن الشركة بطيئة للغاية في مثل هذه الأمور، وكما رأينا ميزة المكالمات المرئية قد ظهرت تسريباتها منذ مدة طويلة ولم تطلقها بعد.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك