الكشف عن هوية مبتكر عملة البتكوين الحقيقي

Craig Wright

وصل اللغز الغامض حول هوية مبتكر العملة الرقمية البتكوين إلى نهايته، حيث أكّد رائد الأعمال الأسترالي Craig Wright أنه وراء اختراع العملة في حديث للإعلام.

يعود ابتكار البتكوين بالأصل إلى ورقة علمية نشرت تحت اسم مستعار وهو Satoshi Nakamoto، وظل اسم الشخص الحقيقي الذي ابتكرها غامضاً حتى اليوم على الرغم من اتهام عدة أشخاص بذلك سابقاً.

وفي مقابلة خاصة مع BBC كشف Wright بواسطة أدلة تقنية حقيقية تثبت أنه مبتكر العملة من خلال استخدام عملات يعرف أنها مملوكة من قبل مبتكرها.

ففي مقابلته قام بتوقيع رسالة رقمياً بواسطة مفاتيح التشفير التي تم إنشائها في الأيام الأولى من اختراع البتكوين وتطويرها. تلك المفاتيح كانت ترتبط بمجموعة عملات بتكوين يملكها الأسم الرمزي Satoshi Nakamoto نفسه، ما يؤكد أن Wright هو صاحب الأسم المستعار.

واستخدم نفس مجموعات البتكوين وعددها عشرة تم تعدينها بواسطة Nakamoto وتم إرسالها إلى المهندس Hal Finney في يناير 2009 الذي كان له دور في نجاح البتكوين وشهرتها عالمياً حيث حوّل الفكرة والبحث النظري إلى بروتوكول عملي مستخدم.

ظهر العام الماضي اسم Wright كأحد الأشخاص الذين يعتقد علاقتهم بمبتكر العملة بعد تسريب مستندات مسروقة تكشف علاقته بالمشروع، وداهمت السلطات منزله لأسباب تتعلق بالضرائب وليس البتكوين نفسها.

وفي عام 2014 سلطت وسائل الإعلام الضوء على شخص ياباني يدعى Dorian Satoshi Nakamoto معتبرة أنه مبتكر العملة ما تسبب بمشاكل كثيرة له اتضح في النهاية أنه مجرد تشابه أسماء.

وأوضح Wright أنه لم يكن يرغب بالكشف عن هويته ويندم على أنه اضطر لذلك معبراً أنه لا يرغب بالحصول على المال ولا الشهرة على الرغم من امتلاكه ثروة تقدر بنحو 450 مليون دولار أو حوالي مليون عملة بتكوين من أصل 15.5 مليون عملة متاحة للتداول يبلغ سعر الواحدة منها حالياً 449 دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك