نورثروب جرومان تعرض تقنيات متقدمة تدعم الأمن السيبراني في السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية –2016 – تمثل الهجمات السيبرانية  أحد التهديدات الأسرع نموًا التي تواجهها المنطقة و أمن المملكة العربية السعودية، لذا عرضت شركة/ نورثروب جرومان  مجموعة من إمكانيات و قدرات التكامل الدفاعي والأمن السيبراني في المؤتمر العالمي لحلول القيادة والسيطرة الذي نظمته جامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الدفاع، والذي انعقد في الفترة من 26 إلى 28 أبريل.

IMG_20160427_105739

وتأتي هذه العروض في إطار مبادرة نورثروب جرومان للمساعدة في بناء المهارات والقدرات المحلية داخل المملكة، مما يعمل على تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة وتعزيز الاعتماد على النفس من الناحية الفنية.

وصرَّح المهندس وليد بن عبد المجيد أبو خالد المدير التنفيذي لشركة نورثروب جرومان بالشرق الأوسط قائلاً:”المملكة العربية السعودية تواكب التطورات التكنولوجية العسكرية العالمية للحفاظ على أمنها نظرًا لوجودها في منطقة تعتريها الاضطرابات. ومن الضروري تكاتف القطاعين العام والخاص وتعاونهم لمواجهة هذا التحدي الخطير”.

وأردف قائلاً: ” يسرنا في نورثروب جرومان أن نتولى القيادة في هذا الشأن. حيث إن الشركة تعد شريكاً لوزارة الدفاع السعودية في تطوير إمكانات السيطرة و القيادة والأمن السيبراني في جميع الخدمات العسكرية التابعة للمملكة. تربطنا علاقة شراكة قوية مع جامعة الملك سعود للمساعدة في تهيئة الشباب السعودي لكسب المهارات والخبرات الفنية اللازمة لتولي قيادة الأعمال في المستقبل القريب”.

ويهدف عقد المؤتمر الدولي لحلول القيادة والسيطرة إلى تبادل الأفكار المبتكرة بين القطاع العام والخاص و الأكاديمي، مما يساعد على تحسين أنظمة القيادة والسيطرة وتطوير الخبرة الخاصة بمجال الأمن السيبراني.

وتضمن معارض كثيرة نماذج محاكاة فائقة التطور، بما في ذلك نظام محاكاة تدريبي واقعي يعرض صوراً ثلاثية الأبعاد، ويوفر للمستخدم صور جرافيك 360 درجة وبيئة تحاكي ميدان المعركة. كما سيتم عرض أحدث التقنيات في مجال الدفاع الجوي وأنظمة القيادة والسيطرة المعدة للقادة وأنظمة الإتصالات الآمنة وإمكانات الدفاع السيبراني المتكاملة.

وكانت شركة نورثروب جرومان  وقَّعت الشهر الماضي مع جامعة الملك سعود مبادرة جديدة رئيسية في مجالي التدريب والتعليم، وقد تركزت المبادرة على تطوير المهارات في العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات(STEM)  في المملكة في إطار التزام الشركة بزيادة نسبة السعوديين العاملين في الوظائف التقنية المتقدمة.

ومع تأسيس المقر الإقليمي في الرياض، فإن الشركة تتطلع إلى أن تصبح الشريك الوطني المفضل للمملكة.

شركة نورثروب جرومان شركة دفاع و أمن عالمية بارزة توفر أنظمة ومنتجات وحلول مبتكرة في مجال الأنظمة الغير مأهولة والأمن السيبراني و الكمبيوتر و الاستخبارات والرصد و المراقبة(C4I) ، و نظم الهجوم(Strike)  و الخدمات اللوجستية والتحديث لمختلف العملاء من الحكومات و القطاعات التجارية حول العالم.

تعليقات عبر الفيسبوك