تعلّم لغات البرمجة مع تطبيقات في أندرويد و iOS

تعلّم لغات البرمجة مع تطبيقات في أندرويد و iOS

لعل هذا الموضوع مهم ومفيد لأشخاص مُحددين وهم المبرمجين، والذين ينون تعلّم لغة برمجة محددة أو عدة لغات، حيث أُقدّم لهم في هذه المقالة مجموعة من التطبيقات الرائعة والمفيدة جدًا التي تُمكنهم من تعلم لغات برمجة عديدة بكل سهولة ويسر وأبرزها لغة الجافا ولغة الجافا سكريبت ولغة C++ ولغة برمجة السويفت، ولغة SQL ولغة C#، ولغة HTML، وهذه التطبيقات تدعم فقط نظام تشغيل أندرويد و iOS، وأجدر بالإشارة أن هذه التطبيقات هي من شركة SoloLearn المختصة في تقديم كروسات ودروس تعليمية حول أهم وأبرز لغات البرمجة.

وحتى لا أطيل عليكم بالحديث إليكم التطبيقات مع شرح نبذة قصيرة عن كل تطبيق وعمّا يُمكن الإستفادة منه من قبل المستخدمين.

 

تطبيق Learn Java لتعلم لغة الجافا

تعّلم لغة الجافا مع تطبيق Learn Java في أندرويد و iOS

إن كنت أحد المهتمين وتريد تعّلم هذه اللغة عبر هاتفك الذكي يمكنك ذلك من خلال تطبيق Learn Java والمتاح بشكل مجاني وكامل سواء على أندرويد أو iOS، حيث يُقدّم التطبيق دروس بالعشرات حول تعلّم هذه اللغة وبطريقة سهلة وبسيطة، حتى لو لم يكن لديك خبرة في هذه اللغة فالتطبيق عبارة عن دليل شامل للغة الجافا، من جانبه أيضًا يمنح المستخدمين طريقة سهلة وسريعة وفعالة في تعلم الجافا، مع توفيره للقدرة على كتابة الرموز بشكل واضح وصحيح ويبدأ مع المستخدم الدروس خطوة بخطوة، وكان لنا موعد بالكتابة عن التطبيق يمكنك الإطلاع عليه أكثر بالإنتقال إلى هنا.

Learn Java على متجر قوقل بلاي.

Learn Java على متجر اب ستور.

تطبيق Learn JavaScript لتعلم لغة الجافا سكريبت

Learn JavaScript

معه ستتعلم كل أساسيات هذه اللغة، بالإضافة لجميع الميزات الأساسية للغة البرمجة هذه، مثل التعرف على طرق جعل مواقع الويب أكثر تفاعل، وطرق تغيير محتوى الموقع والتحقق من صحة النماذج، جنبًا إلى جنب إنشاء كوكيز وأكثر من ذلك بكثير، وكما ويقدم التطبيق دورات وتمارين ممارسة لصقل ما تعلمته عمليًا والتي تم تصميمها بطريقة تعليمية بسيطة وذلك من خلال إنشاء الأكواد الخاصة بهذه اللغة.

Learn JavaScript على متجر قوقل بلاي.

Learn JavaScript على متجر الاب ستور.

تطبيق ++Learn C لتعلم لغة سي بلس بلس

++Learn C

كسابقيه يقدّم طريقة سهلة وبسيطة لتعلم لغة البرمجة هذه، حتى لو لم يكن خبرة واسعة لك في هذه اللغة، هذا التطبيق له من الأدوات والدروس ما يساعدك بجلب كل ما تحتاجه من معرفة من أجل البدء في إعداد البرامج، من جانبه يقدم التطبيق أكثر من 80 درس تُغطي 8 مستويات أبرز الدروس مفاهيم أساسية للغة سي بلس بلس، وأنواع البيانات والمؤشرات والحلقات والوظائف والكائنات والفئات والقوالب والإستثناءات والبيانات الشرطية والعديد من الدروس المهمة.

++Learn C على متجر قوقل بلاي.

++Learn C على متجر الاب ستور.

تطبيق #Learn C لتعلم لغة سي شارب

#Learn C

لعل أفضل طريقة لتعلم التعليمات البرمجية هي الأكواد، هذا التطبيق من شأنه يُقدّم مدونة لتحرير هذه الأكواد مصممة بشكل جميل تتيح للمستخدمين إجراء تغييرات على التعليمات البرمجية أو كتابة وتشغيل هذه التعليمات.

ناهيك عن مجموعة الدروس والمتاحة بالعشرات لتعلّم هذه اللغة على أصولها، وفي حالة أردت زيادة يمكنك الإنضمام لمنتدى التطبيق وتعلم ما تريده.

#Learn C على متجر قوقل بلاي.

#Learn C على متجر الاب ستور.

تطبيق Learn HTML

Learn HTML

إن كنت مهتم بتصميم صفحات الويب بإستخدام لغة HTML تطبيق Learn HTML خير دليل لذلك، حيث لديه ما هو مفيد للمبرمجين أبرز ما لديه مناهج تعليمية تفاعلية، تتبع المحتوى التعليمي بعناية، ناهيك عن التدريبات العملية والممارسة أثناء كتابة التعليمات البرمجية HTML.

Learn HTML على متجر قوقل بلاي.

Learn HTML على متجر الاب ستور.

وإليكم باقي سلسلة التطبيقات التي تُقدّمها شركة SoloLearn في تعلم لغات البرمجة، والتي كسابقيها تُقدّم مجموعة من الدروس التعليمية والعملية على حدٍ سواء.

تطبيق Learn Python على متجر قوقل بلاي، على متجر الاب ستور.

تطبيق Learn SQL على متجر قوقل بلاي، على متجر الاب ستور.

تطبيق Learn Programming with Swift على متجر قوقل بلاي، على متجر الاب ستور.

تطبيق Learn CSS على متجر قوقل بلاي، على متجر الاب ستور.

تطبيق Learn PHP على متجر قوقل بلاي، على متجر الاب ستور.

 

تعليقات عبر الفيسبوك