نمو في أرباح لينكدإن بفضل أمريكا وعدد المستخدمين 433 مليون

linkedin-earnings1

صدرت نتائج لينكدإن المالية للربع الأول من العام الحالي والتي أظهرت نمواً في العائدات إلى 861 مليون دولار منها أرباح صافية 99 مليون دولار فقط، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت الأرباح الصافية 73 مليون دولار.

ونمى عدد المستخدمين الإجمالي لدى لينكدإن بنحو 19% ليصل إلى 433 مليون مستخدم مدفوعاً بالنشاط في الصين. هذا النمو في آسيا دفع الشبكة الاجتماعية لإفتتاح أول مركز بيانات في القارة و تحديداً سينغافورة لزيادة قدرتها على تخديمها بشكل جيد.

وبفضل تحسن سوق البحث عن فرص العمل في الولايات المتحدة حققت لينكدإن نمواً في عائداتها حيث يمثل هذا أكثر من 60% من إجمالي عائدات الشركة.

وكالعادة قطاع حلول المواهب يحقق للشبكة الاجتماعية القسم الأكبر من عائداتها حيث يساهم بنحو 558 مليون دولار بزيادة سنوية 41%. ويشمل هذا القطاع عائدات التوظيف و التعليم والتطوير.

كذلك نمى قطاع حلول التسويق والإعلانات بنحو 29% سنوياً لتصل عائداته إلى 154 مليون دولار حيث تواصل لينكدإن التوسع نحو المحتوى المروج بدلاً من عرض الإعلانات مع تطوير تطبيقها للهواتف الذكية لزيادة التفاعل. وبلغ النمو في قطاع الإشتراكات المدفوعة 22% سنوياً لتحقق منه لينكدإن 149 مليون دولار.

تتوقع لينكدإن أن تنمو عائداتها للربع الثاني لتصل إلى ما بين 885 و 890 مليون دولار، كما تتوقع أن تنهي عام 2016 بعائدات إجمالية تتراوح ما بين 3,65 و 3.70 مليار دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك