التقارير

أسئلة و أجوبة عن سيرفس برو4

قبل قراءة هذا المقال إقرأ مقال إعلان إطلاق سيرفس برو4 في السعودية

والآن بعد قراءة مقال الإعلان لنبدأ بالأسئلة والأجوبة (التي وصلتني من القراء بعد نشر ذلك المقال) :

1- هل كل فئات السيرفس ستكون متوفرة بالأسبوع القادم ؟
لا , فئة Core M لن تكون متوفرة (أرخص فئة)، سيكون متوفرة فئات i5 و i7 بسعر يبدأ من حوالي 4 آلاف ريال , وسيتوفر موديل Core M بسعر 3300 ريال في الصيف القادم.

2- لماذا تتحدثون عن إطلاق السيرفس وأنا رأيته بالسابق عند جرير وعالم سوني؟
جرير وعالم سوني وغيرها من المتاجر كانت تستورد السيرفس بنفسها وتبيعه بسعر أعلى من السعر الرسمي وبدون توفير للإكسسوارات وضمان الوكيل، بالأسبوع القادم مع الإطلاق الرسمي سيكون متوفر بسعر أقل من السابق ومع الضمان من الوكيل.

3- هل كيبورد سيرفس برو4 معرب و من المصنع ؟
نعم الكيبورد الذي سيتوفر من الوكيل سيكون بتعريب من المصنع (ليس طباعة محلية) لذلك سيعمل النور الخلفي من خلال الحروف العربية مثل الحروف الإنجليزية.

4- هل سيتوفر إصدار لوحة المفاتيح مع قارئ البصمة ؟
في البداية لا ، مع العلم أن سيرفس برو4 فيه تسجيل دخول آمن عن طريق كميرا تحت الأشعة الحمراء (بدقة وسرعة عالية نفس البصمة، بالإضافة لأمان عالي بحيث أنها حتى تفرق بين التوائم )، مايكروسوفت السعودية ما أكدت أنه سيصدر لاحقاً لذلك هذا السؤال مفتوح.

5-هل تنصحني بإنتظار سيرفس برو5 ؟
سيرفس برو4 نزل قبل 5 شهور، لذلك المتوقع هو صدور الموديل القادم بعد 7 شهور أو أكثر، وبالطبع الموديل الجديد يكون أفضل من الموديل السابق (هذا صحيح عن كل الأجهزة) لكن القرار يرجع لك وهل تحتاج جهاز الآن أو عندك جهاز حالياً وتستطيع أن تنتظر.

6-هل مايكروسوفت السعودية ستعرض خصم للطلاب عند شراء السيرفس برو4 من متجر مايكروسوفت الإلكتروني ؟
برنامج خصم الطالب غير جاهز الآن لكن مايكروسوفت السعودية تقول أنها تعمل علية، و أتمنى أن يكون البرنامج جاهز قبل موسم العودة للمدارس القادم.

7- إذا اشتريت سيرفس برو4 من متجر إستورده أو طلبته من الإنترنت بنفسي هل مايكروسوفت السعودية ستقدم لي الدعم والصيانة ؟
نعم.

8-هل كل الإكسسوارات ستكون متوفرة بالأسبوع القادم , مثل القاعدة والقلم الإضافي و رؤوس الأقلام المختلفة ؟
في الأسبوع القادم ستتوفر لوحة المفاتيح باللون الأسود فقط، ومايكروسوفت السعودية تقول أنها تريد أن توفر كل ألوان لوحة المفاتيح وكل الإكسسوارات بشكل تدريجي (مع العلم أن سيرفس برو4 يأتي مع قلم رقمي مجاناً بالعلبة، لكن إذا أردت قلم إضافي أو أضعت قلمك أو أردت رؤوس الأقلام المختلفة فهي لن تتوفر بالأسبوع القادم).

9-أين أجد السيرفس برو 4 بالسعر الرسمي وضمان الوكيل بالأسبوع القادم؟
ستجده عند مكتبة جرير و متجر مايكروسوفت الرقمي بالأسبوع القادم, وبعدها في المتاجر الأخرى.

10-هل السيرفس برو4 مناسب لي ؟
هذا السؤال يعتمد على نوع إستخدامك أنت ،كمثال لو كنت رسام فهو يناسبك, إذا كانت طالب وتستخدم الحاسب لبرامج أوفيس وحل الواجبات ومشاهدة الأفلام فهو أيضاً يناسبك ، إذا كنت مدرس وتريد أفضل جهاز للشرح فهو أيضاً يناسبك ,إذا كنت مهندس أو طبيب و تريد أن تكتب فوق الشرائح والمخططات والصور فهو أيضاً يناسبك، لكن إذا كنت لاعب متقدم (هاردكور جيمر) فهو غير مناسب للألعاب لأنه بدون كرت شاشة منفصل،هو أيضاً غير مناسب للتصميم ثلاثي الأبعاد الثقيل أو تحرير الفيديو الإحترافي بعناصر ثلاثية الأبعاد (سوف يشغل تلك البرامج لكن لا يعتبر أفضل إختيار مقابل مالك إذا كان هذا هو سبب شرائك للجهاز)

11-من هم منافسين السيرفس برو ؟
لكي يكون الجهاز منافس للسيرفس برو ومن نفس فئته يجب أن يكون بشاشة غير عريضة (3:2 أو 4:3) وبعتاد قوي مع دعم للقلم الرقمي ,والمنافسين الحاليين هم :
من HP هناك Spectre X2 أو HP Elite X2 1012
من آيسر هناك Switch Alpha 12
من لينوفو هناك Miix 700 أو Thinkpad X1 tablet
من أبل هناك آيباد برو وماكبوك 12 (تشتري الجهازين مع بعض كبديل للسيرفس)
أسوس وديل لم تصنع منافسين حقيقيين للسيرفس برو وهناك بعض الأجهزة من شركات المستوى الثاني الصينية لكن لن نذكرها هنا ، لكن للأسف أغلب الأجهزة المذكورة غير متوفرة في السعودية (وبعضها متوفر بأغلى فئة مثل HP Elite x2 1012 ).

12-هل يجب أن أشتري لوحة المفاتيح معه ؟
لا , بعضكم قد يرتاح أكثر مع لوحة المفاتيح التي بشاشة اللمس أو يستخدم الجهاز مع القلم فقط كدفتر رقمي، أو ربما تريد لوحة مفاتيح ميكانيكية إذا كنت تهتم أكثر من الطبيعي لتجربة الكتابة وتريد تجربة أعلى من جودة لوحة مفاتيح اللابتوب، المهم أن لوحة المفاتيح الخاصة بمايكروسوفت ليست ضرورية للجميع خذها إذا كنت تحتاجها

13-هل القلم الرقمي مفيد لي ولا أتركه في العلبة ؟
نعم, بما أن الجاب طويل سأتركه لمقال آخر, تابع حسابي في تويتر لتسمع عن المقال عند نشره بالأيام القادمة، وإذا أردت الجواب الآن إقرأ هذا المقال (مقال لي كتبتة بالسابق)

 

14- عندك أسئلة أخرى ؟

إذا كانت أسئلة عن سيرفس برو أكتبها بالتعليقات لكي تكون الأجوبة بمكان واحد للجميع وإذا كانت عن مواضيع أخرى كلمني في تويتر .

اظهر المزيد

‫14 تعليقات

  1. مشكور عزيزي
    هل ستصدر مايكروسوفت جهاز Surface 4 كما فعلت مع الإصدارات السابقة؟ أو ستكتفي بجهاز Surface Pro4

  2. إذا كان سيصدر سيرفس4 صغير فهذه الشهور هي وقت الإعلان المناسب , لكن إذا ألغته مايكروسوفت فلن أستغرب ذلك لأنهم يريدون أن يتركون الفئة الدنيا من الأجهزة لشركائها وهم الآن يصنعون أجهزة 2في1 جيده في فئة سعر سيرفس3

  3. ِكرا لكم على المقال الجميل
    سؤالي يقول : هل يتحمل ضغط شغل مثلا لو حطيت عليه فيرتجول مشين
    يعني استخدمه زي الاب توب العادي او مختلف
    كيف تحمل المعالج ايضا

  4. المعالج i5 و i7 من النوع ثنائي النواه و بـ TDP إلى 15 واط ,هذا النوع قوي كفاية لكثير من الأعمال (مثل اللابتوب العادي) لكنه بالطبع ليس الأقوى (فيه معالجات رباعية النواه وتجدها بأجهزة الألعاب أو محطات العمل)
    يقدر يشغل جهاز افتراضي ( فيرتجول مشين ) لكن الأداء يعتمد على الشيء اللي بتسويه داخل الجهاز الافتراضي

  5. ممكن تستخدم فيه اللي تريد و استخدامه زي استخدام اي الترابوك قوي

  6. السلام عليكم
    هل من الممكن العمل ببرامج التصاميم الهندسيه مثل الاوتوكاد والارشيكاد على السيرفس برو 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى