أمازون تحقق سنة كاملة من الأرباح

amazon-quarterly-profit-or-loss-02

أداء قوي من أمازون لأربعة أرباع متواصلة تحقق لها الأرباح الصافية في أعمالها على غير العادة. فقد أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي الحالي التي حققت فيها عائدات تفوق التوقعات عند 29.1 مليار دولار منها أرباح صافية 513 مليون دولار.

بهذا تكون قد ارتفعت عائدات أمازون بنحو 28% بمعدل سنوي ولم تكتفي بتعويض خسائر نفس الربع من العام الماضي 57 مليون دولار بل حققت قفزة كبيرة في الأرباح بفضل خدماتها السحابية.

شهد قطاع الخدمات السحابية AWS نمواً بنحو 64% وهو القطاع الأكثر ربحية لدى أمازون بعائدات 2.6 مليار دولار متجاوزاً حتى أرباح أمازون من تجارة التجزئة للسوق الأمريكي على الرغم من ارتفاع تكاليف الشحن على الشركة التي بلغت إجمالاً 3.3 مليار دولار.

هذا الأداء الممتاز للشركة دفع المستثمرين يواصلون شراء سهمها ما ضاعف قيمته السوقية خلال العام الماضي، وبهذا تكون أمازون قد حققت عائدات إجمالية سنوية تجاوزت 100 مليار دولار لأول مرة.

تتوقع أمازون أن تبلغ عائداتها الإجمالية في الربع الثاني ما بين 28 – 30.5 مليار دولار بنمو ما بين 21-32 بالمئة عن نفس الربع من العام الماضي، كما تتوقع الدخل التشغيلي ما بين 375-975 مليون دولار وهو أفضل من نفس الربع من العام الماضي عند 464 مليون دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك