“هانيويل لحلول المعالجة” تطلق وحدة أعمال التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 أبريل 2016أعلنت شركة “هانيويل لحلول المعالجة”، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HON)، عن إطلاقها لوحدة الأعمال الجديدة التي تركز على التقنيات والحلول الصناعية بهدف مساعدة الجهات المصنَعة في منطقة الشرق الأوسط على تحقيق الاستفادة المثلى من خدمات “إنترنت الأشياء الصناعية“.

 

ومن المخطط أن تعمل هذه الوحدة الجديدة التي تحمل اسم “التحوَل الرقمي” على تسريع جهود “هانيويل” الحالية الرامية إلى تطوير ونشر التقنيات التي تسمح لعملائها في منطقة الشرق الأوسط بتعزيز وسائط إدارة وتحليل البيانات لجعل عملياتهم أكثر أماناً وموثوقية وكفاءة.

 

وأوضح السيد فيمال كابور، رئيس “هانيويل لحلول المعالجة” أهمية هذه الخطوة بقوله: “بينما تشهد منطقة الشرق الأوسط ارتفاعاً في الطلب على التصنيع، نعمل على مساعدة المصانع ومواقع الإنتاج ضمن المنطقة على استخدام كميات البيانات المتزايدة لمواجهة تحديات إنتاجية العملاء ومسألة السلامة، وذلك من خلال تقديمنا لنظام التحكم الآلي الحديث من “هانيويل لحلول المعالجة”. سوف تشكل وحدة أعمال “التحول الرقمي” مصدراً موثوقاً وغنيَاً لتقديم الخبرات للجهات المصنَعة الباحثة عن الخطوة التالية التي عليها اتخاذها لإدارة واستثمار البيانات ضمن المواقع المتعددة المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة”.

آندرو هيرد، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة حلول المعالجة
آندرو هيرد، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة حلول المعالجة

كما تم تعيين السيد آندرو هيرد بمنصب نائب الرئيس والمدير العام للوحدة، وتشمل مهامه إرسال التقارير إلى السيد كابور. وقبل أن يشغل هذا الموقع شغل السيد هيرد منصب نائب رئيس المبيعات العالمية لدى “هانيويل لحلول المعالجة”، حيث صقل مهاراته وخبراته في فهم متطلبات العملاء ضمن العديد من القطاعات مثل النفط والغاز والتعدين وتوليد الكهرباء والصناعات الورقية. ويتمتع السيد هيرد بخبرة واسعة في العمل مع “هانيويل” تمتد لأكثر من 12 عام.

 

من جانبه شرح السيد هيرد الإمكانات التي يتيحها إنترنت الأشياء الصناعية بقوله: “يتمحور مفهوم إنترنت الأشياء الصناعية حول تقديم حلول ناجعة للمشاكل التي يواجهها العملاء من خلال تجميع البيانات، عبر الحوسبة السحابية، من عدة نظم منفصلة، بالإضافة إلى تطبيق تحليلات عالية المستوى والاستفادة من الخبراء ضمن مواقع بعيدة عن أماكن تواجد العملاء في أغلب الأحيان. وتتميز “هانيويل” بمكانة فريدة كشركة رائدة في تقديم حلول الأتمتة وغرف التحكم لمجموعة واسعة من قطاعات المعالجة، فضلاً عن خبرتها الواسعة في مجال التحكم التي مكنتها من اكتساب معرفة معمقة تتوافق مع معيار OPC UA، والأمن الالكتروني وتطوير البرمجيات المتقدمة”.

 

وتشمل أحدث تقنيات “هانيويل” التي تساعد المشغلين على تحديد أولويات وإدارة هذه الكمية المتزايدة من البيانات:  برنامج إدارة التنبيهات DynAMo®، وبرنامج Industrial Cyber Security Risk Manager الذي يعمل على حماية غرف التحكم الصناعية من الهجمات الإلكترونية، وبرنامج Assurance 360 الذي يعدَ برنامج خدمات تعاوني يمتد لعدة سنوات ويعمل على صيانة ودعم وتحسين أداء نظم “هانيويل” للتحكم، بالإضافة إلى أحدث تقنيات الشركة؛ تطبيق Honeywell Pulse™ الذي يسمح لمدراء المصانع بمراقبة العمليات بالوقت الحقيقي بكل سهولة عبر هاتفهم الذكي.

 

وتستفيد حلول إنترنت الأشياء الصناعية التي تقدمها الشركة من خدمات Sentience- البنية التحتية البرمجية التي ابتكرتها “هانيول”، وذلك بهدف تزويد العملاء بطريقة آمنة وبسيطة لجمع بياناتهم الصناعية الضخمة ضمن منصة آمنة يمكن تطويرها بحيث تلبي المتطلبات المتنوعة للعمليات الفردية أو العمليات على مستوى المؤسسات. تساعد حلول “هانيويل” المبتكرة المصانع على حل مشاكل التوقف الفجائي عن العمل، وتتيح لها تحقيق أعلى مستويات الإنتاج، والحد من مخاطر السلامة، فضلاً عن تعزيز استراتيجيات سلسلة التوريد.

 

وبالنسبة لقطاعات التكرير والبتروكيماويات على وجه التحديد، سوف تساعد وحدة الأعمال هذه على الاستفادة من خبرات “هانيويل يو أو بي”، الشركة الرائدة عالمياً في ابتكار وإصدار تراخيص مجموعة متنوعة من التقنيات المستخدمة على نطاق عالمي لتحويل النفط والغاز الطبيعي إلى منتجات تامة الصنع مثل وقود وسائط النقل والبتروكيماويات الأساسية.

تعليقات عبر الفيسبوك