نتائج سامسونج: جالكسي اس 7 يقود الشركة للنمو مجدداً

Samsung-Galaxy-S7-1Samsung-Galaxy-S7-1

صدرت النتائج المالية لشركة سامسونج عن الربع الأول والتي قدمت لنا أرقاماً أعلى قليلاً من التوقعات. فقد حققت الشركة عائدات إجمالية 43.8 مليار دولار منها أرباح صافية 5,58 مليار دولار.

بهذا تكون قد نمت عائدات سامسونج 6% و أرباحها 12% عن نفس الربع من العام الماضي ما يعكس لنا تقدم جيد أحرزته الشركة بفضل منتجاتها الأحدث خاصة الهواتف الذكية.

بفضل الإصدار المبكر والمبيعات الجيدة لهاتفي جالكسي اس 7 و الآخر ذي الشاشة المنحنية اس 7 إيدج فقد حققت سامسونج نمواً في عائداتها وأرباحها بعد تراجعات طويلة أصابتها سابقاً.

وكالعادة تواصل سامسونج نجاحها في قطاعاتها الأخرى أيضاً لاسيما شاشات OLED ومبيعاتها التي تحسنت عالمياً مع زيادة في مبيعات قطاع أنصاف النواقل كالمعالجات وشرائح الذاكرة.

بفضل إطلاق هواتف سامسونج الرائدة مبكراً كان لها دوراً بارزاً في نتائج الشركة. ففي العام الماضي تأخر جالكسي اس 6 حتى أبريل بالتالي مقارنة هذا الربع مع نفس الربع من العام الماضي لن يعطي صورة دقيقة كافية. لكن يمكن القول أن قطاع الهواتف المحمولة قد حقق نمواً سنوياً في أرباحه التشغيلية بنحو 42% لأول مرة منذ الربع الثاني من عام 2014.

وتتوقع سامسونج أن يكون الربع القادم أفضل على الشركة على الرغم من مخزونها المنخفض من جالكسي اس 7 حالياً، لكنها ستواصل كسب نجاحاتها وكذلك في الفئة المتوسطة والمنخفضة وتحسين ربحية السلسلتين الجديدتين A و J.

تتوقع شركة الأبحاث TrendForce أن تصل شحنات سامسونج من جالكسي اس 7 و الآخر المنحني إلى حوالي 52 مليون جهاز بحلول نهاية العام لتكسر بذلك أكبر رقم قياسي حالي كان قد حققه جالكسي اس 4.

بكل الأحوال فإن وضع سامسونج أفضل من منافستها آبل التي أعلنت عن نتائجها المالية قبل يومين وحققت أول تراجع في العائدات الإجمالية والأرباح منذ 13 عام بسبب تراجع مبيعات هواتفها الذكية الآيفون وباقي المنتجات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك