سامسونج تعمل على جهاز جديد للواقع الافتراضي

gear vr

يعتبر جهاز Gear VR للواقع الافتراضي أحد النجاحات التي حققتها سامسونج خلال الفترة الماضية، فقد لاقى الجهاز الكثير من المديح والتقييمات الإيجابية من المواقع التقنية، وللأسف لم نحصل على واحد لمراجعته لكن بدون شك ردود الأفعال حوله كانت جيدة في المُجمل.

على أي حال، لاستخدام جهاز Gear VR يجب أن تملك هاتف من فئة سامسونج جالكسي كي تستطيع تشغيل الجهاز، لكن على ما يبدو فإنّ الكورية ترغب بإنتاج جهاز جديد لا يحتاج إلى الهاتف كي يعمل بكامل وظائفه، على الأقل هذا ما كشف عنه رئيس الأبحاث والتطوير في سامسونج أثناء مؤتمر المطورين السنوي.

حسب تصريح الرئيس فإنّ أجهزة الواقع الافتراضي المستقبلية من سامسونج ستعمل عبر تتبع الإشارات وخاصةً إشارات اليد، وتُشير التقارير إلى أنّ الجهاز سيكون لاسلكيًا ولا يحتاج هاتفك الذكي كي يعمل كشاشة عرض.

من جانب، هي خطوة جيدة للشركة للانتقال إلى عصر جديد في الواقع الافتراضي، ومن جانب آخر هناك بعض التعقيدات التي قد تواجهها. مثلًا، سامسونج تعاونت مع أوكولوس لإنتاج Gear VR وأن تعمل الكورية على جهاز واقع افتراضي مُنفصل ستدخل في منافسة مباشرة مع الشركة التابعة لفيسبوك، لذا أستبعد أن تتعاون أوكولوس مع سامسونج هذه المرة.

على أي حال، لن يخرج جهاز الواقع الافتراضي الجديد من سامسونج في أي وقت قريب، فهذه الصناعة مازالت في بداياتها حتى الآن، لكن هذا لم يمنع البعض من الاستثمار بقوة فيها، مثلما فعلت اتش تي سي عندما أطلقت مُسرعة أعمال في هذا المجال بتمويل قدره 100 مليون دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك