تحليلات جديدة من ’ساس‘ مصممة لإنترنت الأشياء للاستفادة من تدفق سيل البيانات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (28 أبريل، 2016) – قبل وقت طويل من أن تصبح إنترنت الأشياء تقنية عصرية، كانت شركة ’ساس‘ الرائدة في مجال التحليلات تستخلص البيانات من أجهزة الاستشعار وغيرها من الأجهزة. وتعتبر ’تحليلات ساس® لإنترنت الأشياء‘ حزمةً جديدةً من منتجات البرمجيات التي تطبق خبرات ’ساس‘ الأساسية في مجال تحليل كميات هائلة من البيانات إلى أجهزة ومستشعرات إنترنت الأشياء الموصولة.

وتساعد ’تحليلات ساس® لإنترنت الأشياء‘ المؤسسات على تفسير البيانات سريعة الانتقال والتراكم، واتخاذ قرارات واثقة على أساس تلك البيانات. كما أن المكاسب الناجمة – كتحسين السلامة والحد من وقوع الإصابات أو تعزيز جودة المنتج – تترجم إلى أرباح صحية.

سوق إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط وإفريقيا من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 10.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019

وبحسب ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، من شأن استثمارات القطاعين العام والخاص في قطاعات السلامة العامة والأمن، والاتصالات، والخدمات المصرفية، والطاقة، والنقل، والتصنيع، والقطاعات الاستهلاكية، والمدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أن تدفع سوق إنترنت الأشياء في المنطقة المذكورة لتصل إلى قيمة 10.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019 – بعد أن كانت قيمتها 5.1 مليار دولار خلال العام الماضي.

شكري دبغي، المدير الإقليمي لشركة ’ساس‘ في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية
شكري دبغي، المدير الإقليمي لشركة ’ساس‘ في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية

وبهذا الصدد، قال شكري دبغي، المدير الإقليمي لشركة ’ساس‘ في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية: “تتعرف المنطقة على الطرق الجديدة التي يمكن من خلالها أن تقوم إنترنت الأشياء وتحليلات البيانات بتوفير أساليب مبتكرة لخدمة عملائهم وفق طريقة معززة بصورة متزايدة. وتعتبر تحليلات البيانات ومخصصاتها للمشاريع بمثابة أداة استراتيجية بالنسبة لصناع القرار في الشركات من أجل الحصول على لمحة عن المستقبل واتخاذ الإجراءات وفقاً لذلك بغية تلبية احتياجات وتطلعات العملاء.

تحليلات ’ساس‘ لإنترنت الأشياء تحقق الفائدة لقطاعات التصنيع، والطاقة، والتجزئة

تجمع ’ساس‘ بين تكنولوجيا التدفق، والتحليلات، وخبراتها الكبيرة في هذا المجال لتحويل بيانات إنترنت الأشياء إلى معلومات تنبؤية. ومن خلال توفير مسار آمن للتنبؤ باحتياجات الصيانة، والتخصيص الفوري للعروض، وإطلاق الإجراءات التي تقدم قيمة أعمال صافية، تساعد ’ساس‘ المؤسسات على:

  • استكشاف البيانات ذات الأهمية. تعمل خاصية التصفية الذكية من ’ساس‘ على توجيه تركيز الشركات على ما هو مهم وتساعد على تجنب الإغراءات المكلفة لتخزين كافة البيانات.
  • فهم الإشارات ضمن البيانات. يمكن للمؤسسات استخراج وتحليل بيانات إنترنت الأشياء في جميع أنحاء بيئة العمل المتصلة. ومن شأن الجمع بين بيانات إنترنت الأشياء والبيانات السياقية الأخرى أن يسهل التقاط أنماط الاهتمام.
  • اتخاذ الإجراءات بالسرعة والحجم والثقة اللازمة. تقوم تحليلات ’ساس‘ لإنترنت الأشياء بإدخال تحليلات قوية إلى تيار البيانات بحد ذاته. وتقوم المؤسسات بوضع إجراءات آنية على أساس الإشارات، لتتحول من تحذيرات بسيطة إلى ردود تلقائية معقدة.

وبدوره، قال دان فيسيت، نائب رئيس مجموعة ’مؤسسة البيانات الدولية‘ لشؤون التحليلات وإدارة المعلومات: “من أجل تلبية احتياجات الشركات العاملة في مجال إنتاج بيانات الاستشعار، من المهم أن نحافظ على المكانة البارزة للتحليلات. ودون وجود التحليلات التنبؤية في شبكة المؤسسة، سيكون من الصعب على أي مؤسسة أن تدرك الإمكانات الكاملة التي تقدمها إنترنت الأشياء. وهذا هو المكان الذي تصبح فيه عروض ’ساس‘ منطقية وضرورية – سواء كانت الشركة عاملةً في قطاع التصنيع أو الطاقة أو التجزئة أو أي قطاع آخر يعتمد استخدام أجهزة الاستشعار”.

لمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة ’إنترنت الأشياء: ما هي وما سبب أهميتها‘.

تعليقات عبر الفيسبوك