مايكروسوفت ستطلق إكس بوكس ون جديد قريباً

XboxOne_Lunar_White_Controller_6201

بعد أن قررت سوني إطلاق بلايستيشن جديد، يبدو أن مايكروسوفت تسير على نفس الخطى حيث ظهرت تقارير جديدة اليوم تفيد بأنها ستطلق جهاز إكس بوكس جديد قريباً.

وبحسب مصادر من داخل مايكروسوفت فإن الشركة ستقدم نسخة جديدة من إكس بوكس ون في معرض الألعاب E3 والذي سيأتي بلون مختلف مع يد تحكم جديدة.

ستأتي يد التحكم الجديدة بنفس تصميم الحالية لكن من المتوقع أن تأتي بلون جديد غير الأسود، وقد يكون اللون الأبيض نفس الموجودة بنسخة Elite.

إذن تريد مايكروسوفت إنعاش مبيعات جهازها إكس بوكس ون عبر إطلاق نسخة جديدة بلون جديد في منتصف دورة حياته المعتادة التي تدوم 6 سنوات. لا معلومات بعد حول الجديد الذي قد يحمله عتاد الجهاز والتحسينات الداخلية فيه. في حين نعرف أن بلايستيشن 4 الجديد سيأتي بعتاد محسن ودعم دقة 4K وألعاب الواقع الافتراضي.

كما ستتحدث مايكروسوفت عن الخدمات والمزايا الجديدة في التفاعل ما بين الكمبيوتر عبر ويندوز 10 و إكس بوكس ون الجديد بحيث يمكن تقديم تجربة مستخدم جديدة مثل بث الألعاب. تريد مايكروسوفت أن تستخدم قوة وانتشار ويندوز 10 لإعطاء إكس بوكس ون ميزة تجعله يتفوق على بلايستيشن 4.

مع إعلان إطلاق نيتندو جهازها الجديد NX العام القادم، وكذلك سوني تعمل على بلايستيشن 4,5، فمن الطبيعي أن تدخل مايكروسوفت المنافسة بجهاز جديد.

سنغطي لكم فعاليات معرض الألعاب E3 الذي يقام في منتصف شهر يونيو القادم، لنرى ما الجديد في هذه الأجهزة.

المصدر