قوقل تنشئ قسم متخصص بالأجهزة

rick-osterloh

قوقل تقدم على خطوة أكبر نحو صناعة الأجهزة وذلك عبر إنشاء قطاع كامل متخصص بالعتاد والأجهزة في الشركة ويستلم إدارته رئيس موتورولا السابق Rick Osterloh.

بعد إطلاق عدة أجهزة مختلفة بعلامات تجارية خاصة بقوقل، حان الوقت لإنشاء قسم في الشركة يجمع أجهزة نكسوس والكروم بوك بكسل و الراوتر OnHub غيرها في مكان واحد يديره Rick Osterloh الذي كان يعمل في موتورولا وانتقل إلى لينوفو بعد أن استحوذت عليها من قوقل.

بالإضافة لعلامة نكسوس وأجهزتها، فإن قوقل أيضاً ستضع نظارتها الذكية ضمن هذا القسم وإشرافه، لكن شركة Nest ستبقى خارجاً على الرغم من أن النظارة هي أحد المشاريع تحت إشراف طوني فاضل مدير Nest نفسها.

كما سيشرف Osterloh على إطلاق حزمة منتجات جديدة تدعى غرفة المعيشة يبدو أنها مخصصة للمنازل الذكية بحيث تكون المنتجات متصلة ببعضها. لانزال لا نعرف ما هي تلك الأجهزة لكن قوقل تريد أن تكون جزء من سوق انترنت الأشياء حتماً.

إنشاء قسم وقطاع كامل خاص بالأجهزة من شأنه أن يجعل قوقل تركز أكثر في هذا المجال. هناك العديد من الأجهزة الناجحة للشركة مثل قطعة كروم كاست و حواسيب بكسل وبكسل سي والباب مفتوح للمزيد من الأجهزة القادمة مستقبلاً وهو شيء متوقع طالما أن قوقل قامت بهذه الخطوة وسلمتها لشخص له خبرة طويلة في صناعة الأجهزة من موتورولا.

هل تصبح قوقل يوماً ما مثل آبل؟ تصمم هواتف نكسوس بالكامل وتعهد تصنيعها لشركات خارجية؟ هذا أمر محتمل جداً بعد هذه الخطوة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك