مراجعة هاتف BLU Life Mark

IMG_0102

 

في الآونة الأخيرة أصبحت الشركات المصنعة للهواتف لا حصر لها واليوم نقدم لكم أحد الشركات الجديدة في السوق السعودي والتي تم تأسيسها عام 2009 وهي شركة BLU التي يرمز اختصارها إلى Bold Like Us  تعتبر هذه الشركة أحد الشركات الأمريكية التي تقوم بتصميم الهواتف وتصنيعها بالصين , كما تركز الشركة على تقديم الهواتف ذات المواصفات المتوسطة أو الأقل من متوسطة وبسعر رخيص جداً.

أحد هذه الهواتف هو هاتف LIFE MARK الذي سنقوم باستعراضه وعرض مواصفاته وتجربتنا البسيطة للهاتف.

استعراض الفيديو

التصميم

الهاتف يأتي بجودة تصنيع ممتازة مقارنة بالسعر فهو يأتي بغطاء خلفي من البلاستيك قابل للنزع مع حواف من المعدن تحوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل وكذلك منفذ الشحن من نوع mini USB  ومنفذ للصوت , كما يتميز الهاتف بوجود حساس البصمة أسفل الكاميرا الخلفية والذي أعتبره المكان المفضل لحساس البصمة. بشكل عام الهاتف من ناحية التصميم وجودة التصنيع يعتبر من الهواتف المميزة بالمقارنة مع هواتف في نفس الفئة.

الشاشة والصوت

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5 إنش وهو حجم مناسب للإستخدام بيد واحدة , كما تأتي شاشة الهاتف بدقة HD التي تعتبر مع شاشة بحجم 5 إنش متوسطة المستوى , إضاءة الشاشة ممتازة وكذلك تجربة اللمس . من ناحية الصوت الهاتف يأتي بسماعة خارجية بالجهة الخلفية من الهاتف ذات صوت مرتفع .

الأداء والبطارية

يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت وبذاكرة داخلية 16 جيجابايت مع إمكانية زيادة السعة عن طريق الذاكرة الخارجية كما يأتي بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت , مع مواصفات كهذه الهاتف يتعتبر من الفئة الأقل من المتوسطة ويعتبر أداء الهاتف مناسب للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى فتح فتح تطبيقات متعددة أو يستخدمون الهاتف في أعمال تحتاج إلى اداء مرتفع , أيضا من ناحية الألعاب الهاتف مناسب للألعاب الخفيفة ويواجه صعوبة في تشغيل الألعاب ذات الدقة العالية. كما يأتي الهاتف بطارية سعة 2300 ميلي أمبير تكفي ليوم عمل وهي قابلة للنزع والتغيير.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية قياس 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية 5 ميجابكسل كما يدعم تطبيق الكاميرا التصوير البانورامي وعدة وضعيات أخرى , أداء الكاميرا متوسط ويمكنكم الحكم على تجارب التصوير التالية:

الواجهة والنظام

الهاتف يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب 5.1 وبدون واجهة تعديل للنظام مع إختلاف في بعض البرامج مثل برنامج الإتصال الذي يقوم الهاتف بإستخدام برنامج True Caller وكذلك المتصفح الرسمي للهاتف هو متصفح Opera  ,الواجهة قريبة بشكل كبير لنظام الأندرويد الخام من ناحية القوائم كما أنها سلسة بالإنتقال بين التطبيقات دون وجود مشاكل .

المميزات

جودة تصنيع ممتازة

حساس بصمة سريع الإستجابة

صوت مرتفع

يدعم شريحتين 4G

العيوب

دقة وضوح الشاشة

[review]

تعليقات عبر الفيسبوك