تحديث أندرويد ستديو 2.1 يدعم أندرويد إن

android_studio_wide-930x488

لم يمض سوى عشرين يوم عن إطلاق الإصدار الثاني من بيئة تطوير تطبيقات الأندرويد الشهيرة أندرويد ستديو، حتى تبعها اليوم التحديث الفرعي الأول منها والذي يدعم نسخة أندرويد الجديدة التي تعرف حالياً بإسم أندرويد إن.

اليوم صدرت النسخة المستقرة النهائية من أندرويد ستديو 2.1 بعد حوالي شهر من إصدار أول نسخة المعاينة منها للمطورين. ومن الملاحظ أن قوقل هذه السنة أسرعت في إصدار نسخة نظام أندرويد وكذلك بيئة تطوير التطبيقات، ففي العادة كانت تقوم بذلك في مؤتمر المطورين Google I/O لكن هذا العام صدرت النسخة قبل المؤتمر بأكثر من شهر وحتى بيئة التطوير الجديد قبل 20 يوم تقريباً من موعده.

الجديد في هذه النسخة بالإضافة إلى دعم Android N هناك إستفادة أكبر من الإصدار الثامن من الجافا مع Jack compiler جديد بالتالي يمكن للمطورين إستخدام المحاكي الرسمي الوحيد حالياَ القادر على استخدام صورة المصنع من أندرويد إن.

مع خاصية Instant Run يمكنك زيادة فعالية عملك من خلال ملاحظة التغييرات التي تجريها بسرعة سواء على الجهاز أو المحاكي. يمكنك ملاحظة التغييرات تقريباً في الزمن الفعلي أي يمكنك كتابة الشيفرات البرمجية وتشغيل التطبيق معاً بشكل متزامن.

تقوم الخاصية بتحليل التغييرات التي تقوم بها على الشيفرة البرمجية لتعرف الطريقة الأسرع لتطبيق التغييرات الجديدة وملاحظتها فوراً. تعمل الخاصية مع أي جهاز أندرويد أو عبر محاكي يستخدم API 14 أو أحدث.

كالعادة يمكنك تحديث أندرويد ستديو من داخل البيئة عبر البحث عن التحديثات سواء على ويندوز، ماك أو لينكس، أو يمكنك تنزيلها من الموقع الرسمي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك