’هانيويل‘ تطرح جهاز التحكم ’تريند آي كيو 4 إي‘ في منطقة الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 27 أبريل 2016: أعلنت ’تريند كونترول سيستمز‘، الرائدة في مجال تصنيع وتوريد أحدث نظم إدارة الطاقة في المباني، والتي تملكها شركة هانيويل، عن طرح جهازها الجديد للتحكم ’تريند آي كيو 4 إي‘ (Trend IQ®4E) الذي يتضمن أعلى مستويات التقنية، وأداء المعالجة فضلاً عن البراعة والحد من التكاليف لإدارة الطاقة في المباني.

وبناءً على توجّه المنطقة نحو استخدام الطاقة بصورة أكثر استدامة، تعمل تشكيلة ’آي كيو 4‘ على التخفيف من أعباء الحد من استهلاك الطاقة، وتخفيض الاستهلاك الكلي من الطاقة، وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، مع الحفاظ على ظروف مريحة.

عززت سلسلتها الاستثنائية من نظم إدارة الطاقة في المباني بمزيد من المرونة والأداء الفاعل

وبهذه المناسبة، قال ديليب سينها، المدير العام لشركة هانيويل لحلول البيئة والطاقة في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “يرسم ’آي كيو 4 إي‘ ملامح جديدة في مجال التحكم بأكثر تطبيقات التدفئة، والتهوية وتكييف الهواء تعقيداً؛ كما أنه يتسم بسهولة الاستخدام والفاعلية والتوافق العكسي بعامل تشكيل أصغر 40% بالمقارنة مع آخر ابتكاراتنا من أجهزة التحكم. ويعتبر ’آي كيو 4 إي‘ أحدث الابتكارات في سلسلة طويلة من أجهزة التحكم المتميزة التي تعزز من قدرات البنى التحتية لخدمات المباني على توفير الطاقة عبر زيادة وضوح الرؤية والتحكم. ويتيح نظام ’تريند‘ القدرة على التحكم بنحو 84% من استهلاك المباني للطاقة، مما يجعله الوسيلة الأكثر فاعلية للحصول على فهم حقيقي لمكامن تحقيق الوفورات، ومراقبتها واستدامتها”.

Trend IQ4E_Image

وتتوفر الإضافة الأخيرة للتشكيلة الرائدة من أجهزة التحكم الخاصة بالشركة وفق 16، 32، 64، 96، 128، 160، و192 متغيرات فاصلة؛ ويمكن للتطبيقات على اختلاف أحجامها الاستفادة من أعلى مستويات التكنولوجيا، فيما تتيح القدرة على الترقية بين متغيرات الفاصلة مزيداً من المرونة.

ويدعم ’آي كيو 4 إي‘ العنونة السلسة – مما يعني الحاجة إلى وقت أقل لتشغيل أجهزة التحكم والاستغناء عن زيارة كل جهاز تحكم لضبط مفاتيح العنونة المادية. ويتيح أداء المعالجة الفائقة إمكانية التحكم بأكثر تطبيقات التدفئة، والتهوية وتكييف الهواء تعقيداً؛ كما يتمتع ’آي كيو 4 إي‘ بقدرات محسّنة لناقل نظام التشغيل، مع طول متاح يصل حتى 300 متر وإمكانية تكوين 30 وحدة نظام تشغيل.

وكما هو الحال مع كافة أجهزة ’تريند‘، فقد تم تصميم التوافق العكسي من البداية بحيث يمتلك جهاز ’آي كيو 4 إي‘ القدرة على الاتصال بأي جهاز تحكم من الأنواع ’آي كيو 1‘ أو ’آي كيو 2‘ أو ’آي كيو 3‘. مما يعني الاستغناء عن الحاجة لإعادة تدريب المهندسين، واستبدال أجهزة التحكم والأسلاك الموجودة، على سبيل المثال. كما تتمتع كافة وحدات ’آي كيو 3‘ و’آي كيو 4‘ بقابلية التبديل لتعزيز حماية استثمارات العملاء.

ويعتبر مفهوم وحدة الإدخال والإخراج التناظرية الجديدة من ’تريند‘، والتي تمتلك الآن 8 قنوات عامة للإدخال والإخراج (8UIO) أو 4 متغيرات قناة 4UIO، بمثابة ميزة كبيرة. وهذا يتيح إمكانية تكوين كل قناة كمدخل رقمي، أو مدخل مقاومة ذي حساسية حرارية، أو مدخل تيار، أو مدخل جهد أو مخرج تيار. ومن جديد، ستقدم هذه البراعة وفورات كبيرة في تكاليف التركيب والمعدات، فضلاً عن الحد من تكاليف الصيانة المحتملة.

وتبرز أهمية حجم أي من الأجزاء المكوّنة للجهاز عندما يتعلق الأمر بمساحة الغرفة المخصصة لنظم إدارة الطاقة في المباني التجارية الحديثة. وغالباً ما تكون مساحة الأرضية والجدران محدودة، فيما تحتاج أجهزة التحكم الكبيرة لحيّز أكبر من المساحة، مما يعني الحاجة لمزيد من نظم الاحتواء الأعلى تكلفة.

وتواصل ’تريند‘ ريادتها في مجال الحد من انبعاثات وحدات التحكم الخاصة بها، بعيداً عن المساومة على المزايا؛ وتعتبر الوحدة (IQ®4E I/O) قياس 105 مم أصغر بنسبة 40% بالمقارنة مع نظيرتها (IQ®3xcite I/O). وبالإضافة إلى ذلك، يشير استخدام الموصلات العمودية إلى إمكانية وضع الكابلات مباشرة بجانب جهاز التحكم لتوفير المزيد من المساحة.

وبهذا الصدد، قال محمد الطويل، مدير التسويق الإقليمي لمنتجات شركة هانيويل لحلول البيئة والطاقة في الشرق الأوسط: “منحنا جهاز ’آي كيو 4 إي‘ مزيداً من القدرة على الارتقاء بمستوى المزايا التي نستطيع توظيفها في جهاز تحكم بهذا الحجم. وقد تم تصميم الجهاز لتلبية المطالب متعددة الأوجه لعملاء اليوم فيما يخص الاستفادة الأمثل من المساحة، والمرونة والفاعلية من حيث التكلفة”.

تعليقات عبر الفيسبوك