اليوتيوب تنشئ نوعًا جديدًا من الإعلانات التي لا يُمكن إلغاؤها

youtube

قامت شركة يوتيوب بوضع قوقل في تحدٍّ حقيقي فيما يتعلق بإنشاء الإعلانات التي تصب في صالح كافة الأطراف، بما في ذلك أصحاب المحتوى، والمُشاهدين، والمُعلِنِين، على حدٍّ سواء. ويبدو أن قوقل اكتشفت الحل، مع طريقة الإعلان الجديدة لليوتيوب: Bumpers.

تعمل الإعلانات الجديدة Bumpers لمدة ست ثوان فقط، بحيث لا يمكن للمستخدم تمريرها إن أراد ذلك. بالتأكيد سيشعر العديد من المُشاهدين بالاستياء الشديد مع هذه الطريقة، إلا أن قوقل واثقة من أن المُعلِنِينَ سيتمكَّنون من إعداد إعلانات يحبها جمهور اليوتيوب.

وفي المُقابل أيضًا، فإن قِصَر مدة هذه الإعلانات قد لا تروق للمُعلِنِين، لكن هناك احتمال بمشاهدة طرق إبداعية لاستغلالها في أي وقتٍ قريب.

تبدو لي هذه الطريقة محاولة من قوقل على إجبار مشاهدي اليوتيوب للاطلاعِ على الإعلانات خاصة أولئك الذين يستخدمون برامج تحظر الإعلانات. هذه المعضلة لم أجد لها حلًّا بعد، ما بين شريحة المعلنين الذين – معظمهم – لديهم منتجات غير مقبولة، وبين صانعي المحتوى الذين يبحثون عن مصادر دخل لهم – ومعظمهم لا يراعي من أين يأتيه الدخل! -، وبين مُشاهدين لا يرغبون في رؤية الإعلانات – ومعظمهم لا يراعي المجهود الذي بذله صاحب المحتوى -.

المصدر: Business Insider


  • Justic in the time

    لدي أضافة منع الاعلانات واستثني المواقع المفضلة منها

تعليقات عبر الفيسبوك