سوني تعمل على إضافة التوثيق بخطوتين لشبكة بلايستيشن

PlayStation Network

لا أعرف لماذا تأخرت سوني إلى هذا الحد، لكنها أخيراً قررت أن توفر طبقة حماية إضافية لمستخدمي خدمة شبكة بلايستيشن بحيث تقدم لهم إمكانية التوثيق بخطوتين ما يجعل من شبه المستحيل اختراق حساباتهم.

أكدت سوني لموقع polygon أنها تعمل على تطوير ميزة التوثيق بخطوتين وتقديمها للمستخدمين بدون توضيح إطار زمني للإنتهاء من الميزة وإتاحتها في الإستخدام الفعلي.

في آخر تحديث لنظام التشغيل رقمه 4.80 لاحظ المستخدمين عند إدخال كلمة المرور بشكل خاطئ فإن النظام يذكر اسلوب التوثيق بخطوتين مع أنه غير فعال بعد.

وخلال العامين الماضين لجأت معظم خدمات الإنترنت الكبيرة إلى تطبيق هذا الأسلوب لزيادة حماية حسابات مستخدميها حتى لو كانت لا تحوي إمكانية شراء مثل خدمات البريد الإلكتروني. لكن في حالة سوني كان من باب أولى أن تقدم مثل هذه الخدمة لأن اختراق أي حساب يمكن للقراصنة إنفاق أموال من حساب المستخدم على المحتوى.

هذه الحماية الإضافية تذكرنا بحادثة إختراق شبكة بلايستيشن قبل خمسة أعوام وتسببها بإيقاف الخدمة لفترة تزيد عن 20 يوم ونشر بيانات 77 مليون مستخدم مسجل في الخدمة. لو كانت سوني حينها تطبق اسلوب التحقق بخطوتين لتجنبت كل هذه الفوضى، أو على الأقل رفعت عن نفسها بعض المسؤولية.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت منذ ثلاثة أعوام تقدم التحقق بخطوتين لحسابات مستخدمي خدمة إكس بوكس لايف.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك