هواوي تلمح إلى أن الهاتف الرائد القادم بشاشة QHD

P9
P9

ظهرت العديد من الهواتف الذكية الرائدة بشاشات دقتها QHD العام الماضي، لكن معظم من اشتراها رأى أنها لا تقدم له الفائدة الأبرز مقارنة بسلبياتها. فهي شرهة جداً للطاقة ولا يوجد محتوى كثير بهذه الدقة لتستمتع بها فضلاً عن صعوبة تمييز الفارق للعين البشرية. لكن هذا العام بدأ التوجه يزداد أكثر نحو اعتماد هذه الدقة بما فيها هواوي التي قررت أن يكون هاتفها القادم مزوداً بشاشة دقتها QHD.

تفاجئنا أن هاتف هواوي الأخير P9 يحمل شاشة بالدقة الكاملة 1080P وليست QHD كما تقدم الهواتف الرائدة المنافسة من سامسونج وإل جي.

كتب Richard Yu المدير التنفيذي لهواوي على حسابه على الشبكة الاجتماعية Weibo أنه هذا العام غير رأيه وهاتفه المقبل سيحمل شاشة بدقة 2K وهي مكافئة لدقة QHD بسبب الواقع الافتراضي. هذا تلميح صريح بأن هاتف الشركة القادم سيأتي بهذه الدقع للإستفادة منها أكثر في مشاهدة الواقع الافتراضي ليبدو حقيقياً للغاية بفضل الدقة العالية جداً حيث تبلغ ضعفي الدقة الكاملة.

ذكر Yu الواقع الافتراضي في كلامه يشير إلى نقطتين برأي: الأولى هي خوذة الواقع الافتراضي التي أطلقتها مؤخراً الشركة، والثانية هي أن هواوي ستمضي أكثر في مجال الواقع الافتراضي وربما يكون الجهاز الرائد القادم من الشركة يحوي تطبيقات أو يأتي مع نظارة خاصة به.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك