نتائج مايكروسوفت: أداء سيئ في الربع الثالث بعائدات تفوق 20 مليار دولار

 

Microsoft To Layoff 18,000

نشرت مايكروسوفت نتائجها المالية عن الربع الثالث والتي أظهرت تحقيق عائدات إجمالية 20.5 مليار دولار منها 3.7 أرباح صافية. وهذه النتائج أسوء مما حققته الشركة في نفس الربع من العام الماضي.

وكانت مايكروسوفت قد حققت في الربع الثالث من العام الماضي عائدات إجمالية 21.7 مليار دولار منها 4.9 مليار دولار أرباح صافية.

ولايزال قطاعي الخدمات والمنتجات السحابية يدعمان عائدات الشركة الإجمالية. وقد ارتفعت عائدات مايكروسوفت من بيع أجهزة سيرفس إلى 1,1 مليار دولار بزيادة 61% عن نفس الربع من العام الماضي بفضل مبيعات الحاسبين سيرفس برو 4 و سيرفس بوك الجديد. وتواصل مايكروسوفت إخفاء أرقام مبيعاتها من الأجهزة.

لكن تكشف مايكروسوفت مبيعاتها من هواتف لوميا حيث بلغت 2.3 مليون جهاز فقط في هذا الربع بهبوط كبير 73% عن نفس الربع من العام الماضي حيث كانت 8.6 مليون جهاز. بالتالي هبطت عائدات مايكروسوفت من قطاع لوميا 64%.

بالنظر إلى مبيعات ويندوز لمصنعي أجهزة الحاسب فيبدو أن التراجع بدأ ينحسر حيث بلغ 2% فقط وهو أمر جيد مقارنة بالعامين الماضيين مع تراجع مبيعات الحواسب حول العالم.

أما مبيعات أوفيس والخدمات السحابية فقد ارتفعت 7% ولدى مايكروسوفت 22.2 مليون مشترك مدفوع في خدمات أوفيس 365. وهناك زيادة في قطاع المخدمات بنحو 5% وزيادة كبيرة في عائدات منصة أزور السحابية بنحو 120% وهو ما عوض تراجع مبيعات ويندوز بشكل كبير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك