نتائج ألفابت: افتتاح السنة بعائدات إجمالية تفوق 20 مليار دولار

Letters spell the word "Alphabet" as they are seen on a computer screen with a Google search page in this photo illustration taken in Paris

نشرت شركة ألفابت ( قوقل سابقاً ) نتائجها المالية عن الربع الأول من العام المالي 2016 والتي كانت أقل من توقعات المحللين. وبلغت عائدات ألفابت الإجمالية في الربع 20.3 مليار دولار منها أرباح صافية 4.2 مليار دولار.

وكانت ألفابت قد حققت بنفس الربع من العام الماضي حوالي 17,3 مليار دولار. وفي الربع الأخير من العام الماضي حققت الشركة عائدات إجمالية 21.3 مليار دولار مع أرباح صافية 3,97 مليار دولار ما يظهر أداء مالي ضعيف في تحسين الأرباح الصافية ما بين الربعين المذكورين.

وتكون ألفابت قد حققت نمو سنوي في العائدات الإجمالية بمعدل 17% وتشكّل التكاليف التشغيلية حوالي 36% أو 7,2 مليار دولار من عائدات الشركة.

وفي تحليل عائدات قوقل فقد بلغت من مواقعها 14.3 مليار دولار وإجمالاً فإن أكثر من 18 مليار دولار من عائداتها جاءت من الإعلانات وهناك حوالي 2 مليار دولار من مصادر أخرى.

وارتفعت أعداد النقرات على الإعلانات سواء على مواقع قوقل أو على المواقع الأخرى وبنفس الوقت انخفضت تكلفة النقرة الوسطية بمعدل 9% وهو أمر أصبح شائعاً خلال السنوات الماضية.

وارتفع عدد موظفي الشركة من 55419 إلى 64115 موظف ما بين الربع الأول من العام الماضي والجاري. كما لدى الشركة سيولة نقدية تزيد عن 75 مليار دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك