“هواوي” تسلط الضوء على الدور المحوري للشباب في مسيرة تحول قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 أبريل 2016: سلّطت شركة “هواوي”، المـزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم الضوء على الدور المؤثر الذي يلعبه جيل الشباب في بناء اقتصاد قائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك خلال مشاركتها في فعاليات “المؤتمر الدولي للقيادة والابتكار وريادة الأعمال” الذي تستضيفه الجامعة الكندية في دبي خلال الفترة 20-22 أبريل 2016.

ويشارك في المؤتمر، الذي تدعمه “هواوي”، باحثين وخبراء وصنّاع السياسات بهدف تركيز الجهود على مجالات العلوم والابتكار والتكنولوجيا للمساعدة في إرساء شراكات فعالة تتصدى للتحديات السائدة اليوم في الاقتصاد العالمي.

وعلى هامش المؤتمر، وقعت “هواوي” مذكرة تفاهم مع الجامعة الكندية في دبي لتوسيع نطاق التزامها طويل الأمد تُجاه الجامعة، وتوظيف خبراتها العالميّة في مجال الابتكار لدعم وتمكين الطلاب.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في الإمارات: “تلتزم ’هواوي‘ بالرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والهادفة إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال في جميع قطاعات الدولة. وتواصل دولة الإمارات الاستفادة من نجاحها على الصعيد التجاري، كما تتخذ الخطوات الضرورية لتعزيز تحولها إلى اقتصاد معرفي ومركز عالمي رائد للمعلومات. وتؤكد شراكتنا مع الجامعة الكندية في دبي على دعمنا لجيل لشباب الذي نعتبره عنصراً مساهماً بتحقيق هذه الاستراتيجية الوطنية”.

بدوره، قال بطي سعيد الكندي، مستشار الجامعة الكندية في دبي: “يسرّنا استضافة هذه النخبة من قادة الابتكار والأكاديميين وصنّاع السياسة لمناقشة القضايا المؤثرة على عالمنا سريع التطوّر. ويسعدنا أيضاً التعاون مع ’هواوي‘ كشريك رئيسي للمؤتمر وداعم للجهود الرامية لحفز الابتكار على المدى الطويل في الجامعة، وتحويل أفكار طلابنا الشباب إلى واقع ملموس للمساهمة بتحقيق استراتيجية الابتكار الوطنية في الدولة”.

وتعتزم “هواوي” تبني ودعم مسيرة التحول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات، ومواصلة تطوير المواهب الشابة عبر الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية في الدولة. ومن شأن ذلك أن يمكّن “هواوي” من نقل خبرتها وإمكاناتها إلى الطلاب الذين سيصبحون قادة الابتكار في دولة الإمارات مستقبلاً.

وتمتلك “هواوي” سجلاً حافلاً بالابتكار، حيث يعمل لديها أكثر من 176 ألف موظف على مستوى العالم. وتستثمر الشركة أيضاً ما يزيد على 9,6 مليار دولار أمريكي في البحوث والتطوير، بما يرسخ موقعها كشريك استراتيجي لمسيرة التحوّل الرقمي في الإمارات.

 

نبذة عن شركة “هواوي”:

“هواوي” هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات. وتتمثل رؤية الشركة في إثراء حياة الناس وتحسين كفائة أعمالهم ومختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على  صياغة عالم أكثر تواصلاً، تلعب فيه “هواوي” دوراً فاعلاً على صعيد التزامها بأداء مسؤولياتها اتجاه المجتمعات التي تعمل بها بالنسبة لبناء وتطوير مجتمع المعلومات، والمساهمة في الارتقاء بصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم بشكل استراتيجي يتماشى مع احتياجات وتطلعات أسواقهم، قامت “هواوي” بتوفير مزايا شاملة ومتكاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. ويعمل لدى “هواوي” 170,000 موظفاً حول العالم، يلتزمون جميعاً بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد عبر تزويدهم بحلول ومنتجات ذكية وخدمات تنافسية. وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها.

 للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com أو تابعنا عبر الروابط التالية:

http://www.linkedin.com/company/Huawei

http://www.twitter.com/Huawei

http://www.facebook.com/Huawei

www.youtube.com/user/HuaweiPress

http://www.google.com/+Huawei

http://www.youtube.com/Huawei

تعليقات عبر الفيسبوك