الأخبار

مايكروسوفت توقف تصنيع إكس بوكس 360

Xbox360_Console_controller_RHS_34_rgb_Launch2013-No-Kinect

بعد مرور عشر سنوات على إطلاقه، قررت مايكرسوفت إيقاف تصنيع أية وحدات جديدة من جهاز الترفيه والألعاب إكس بوكس 360، وستكتفي الآن بتصريف المخزون المصنع مسبقاً من الجهاز.

ذكرت مايكروسوفت بعض الأرقام التي تظهر مدى شعبية جهازها، طبعاً لا يجب أن نقارنه هنا مع بلاي ستيشن لأن أرقام المبيعات تظهر تفوق سوني في هذا المجال. لكن لاعبي الإكس بوكس 360 قضوا 78 مليار ساعة من حياتهم في اللعب على الجهاز وحققوا أكثر من 27 مليون إنجاز داخل الألعاب وحتى على التطبيقات فقد قضوا 25 مليار ساعة طوال السنوات العشر الماضية.

كما أوضحت مايكروسوفت كيف ستواصل دعم ملاك الجهاز الحاليين، فهي ستواصل إرسال خدمات إكس بوكس لايف ودعم مزايا تعدد اللاعبين والمحادثات الجماعية وحتى الإستفادة من الخصومات الخاصة بخدمة Gold.

وسيمكن للاعبين شراء أكثر من 4 آلاف لعبة خاصة بجهاز إكس بوكس 360 أو إكسسوارات الجهاز سواء من المتجر على الانترنت أو من المحلات. كما سيواصل أصحاب إكس بوكس ون الأحدث الإستفادة من لعب ألعاب إكس بوك 360 على جهازهم الحديث بفضل ميزة دعم الألعاب القديمة.

يأتي هذا الخبر بعد يوم واحد من صدور تقارير تتحدث عن أن مايكروسوفت تختبر نماذج جديدة من إكس بوكس، وأيضاً ظهور تفاصيل فنية أكثر عن جهاز بلايستيشن 4.5 الجديد ما يلمح بأن دورة حياة أجهزة الألعاب ستصبح أقصر وقد تختصر إلى النصف.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى