الأخبار

فيس بوك تفكّر في الدفع للمستخدمين لقاء منشوراتهم

 

لا هذه ليست مزحة أو محاولة لجعلك تقرأ هذا الخبر، بالفعل فيس بوك تبحث في طرق جديدة تتيح للمستخدمين أن يحققوا أرباح من المنشورات والمحتوى الذي يقدمونه على الشبكة الاجتماعية.

hero1.0

ظهر استبيان رأي يستعرض عدة طرق يمكن استخدامها لتحقيق بعض الأموال من المنشورات. تتضمن الحصول على التبرعات أو نشر محتوى ترويجي لعلامات تجارية معينة تقدم الرعاية لها، إضافة زر الشراء أو الإشتراك في المنشورات بالتالي يدفع لك على كل عملية، أو حتى مشاركة فيس بوك في عائداته الإعلانية.

بحسب موقع theverge الذي حصل على نسخة من الإستبيان يبدو من صياغته أنه موجه للحسابات الموثقة فقط وظهر الإستبيان لأول مرة على صفحة حساب مستخدم فردي موثق.

وطوال السنوات الماضية كان المستخدمين ينشرون على فيس بوك بدون أي سنت من هذا الجهد، بينما يذهب المال كله إلى خزائن فيس بوك من عائدات الإعلانات.

وأوضح متحدث بإسم الشركة أن هذا الإستبيان لايزال في مراحله المبكرة جداً وتعمل الشركة على إرساء نماذج ربحية مستدامة وعلى المدى البعيد للمستخدمين. هذا واضح كونه لايزال استبيان ولم تحدد فيس بوك الطريقة التي ستعتمدها من بين عدة طرق موجودة فيه.

hero2.0

وتضمن الإستبيان أيضاً سؤال حول اهتمامات المستخدم حول متابعيهم لتعرف ما هو نوع البيانات التي يفضلها المستخدمين لمعرفة وضع حساباتهم بشكل أفضل. يبدو أن فيس بوك تفكر تزويد المستخدمين ببيانات عن معدلات التفاعل ( عدد التعليقات والتفاعل بالمشاعر الجديدة ومشاركة المنشورات) بيانات عن غير المتابعين ( العمر، الجنس، الموقع الجغرافي)، عدد المشاهدات اليومية، بيانات عن المتابعين ( العمر، الجنس، الموقع الجغرافي) عدد الوصول للمنشور، معدلات المشاهدة للفيديوهات، إحصائيات عن المتابعين الجدد، مقارنات ما بين المنشورات لمعرفة أدائها من حيث الإنتشار والوصول.

على كل أن يربح المستخدمين من المحتوى الذي ينشروه على الشبكات الاجتماعية أمر رائج فعلاً. سبق أن قدمت يوتيوب للقنوات طريقة تسمح لهم بتلقي التبرعات من المتابعين لتشجيعهم. حتى خدمة YouNow تتيح لأصحاب القنوات أن يبيعوا هدايا رقمية وإشارات ووسوم للمتابعين.

يبدو أن أمامنا وقت طويل حتى تبدأ فيس بوك تقطع لنا جزء بسيط للغاية من كعكتها الضخمة. وقد لا تفعل!

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى