مشتركي نتفلكس يتجاوزون 80 مليون بعد التوسع العالمي

حققت خدمة المشاهدة حسب الطلب نتفلكس قفزة كبيرة في أعداد المشتركين بعد التوسع العالمي مؤخراً. وبحسب أرقامها الرسمية فإن لديها الآن أكثر من 81 مليون مشترك مدفوع حول العالم.

وحصلت الشركة على 6,74 مليون مشترك جديد منهم 2.23 مليون مشترك داخل الولايات المتحدة بعد التوسع في 130 دولة جديدة حول العالم. ومع ذلك فإن عدد مشتركيها داخل الولايات المتحدة تصل نسبتهم إلى أكثر من 50% وتحديداً نقول 58%.

لكن هذه الأرقام الجيدة للشركة لا تعطي صورة مستدامة، فقد توقعت أن تضيف فقط 2 مليون مشترك جديد في الربع القادم وهو أقل من توقعات المحللين عند 3.45 مليون مشترك ما دفع بسهم الشركة للهبوط في تداولات الأمس.

وتتوقع نتفلكس أن ينخفض عدد المشتركين الجدد من السوق الأمريكي الذي يمثل أكبر وأهم أسواق الشركة من 2.23 مليون مشترك هذا الربع إلى 500 ألف مشترك فقط، هذا يعني أن السوق أصبح بحالة اشباع ويجب على الشركة التركيز أكثر على التوسع العالمي واستهداف دول جديدة.

ومن الناحية المالية فقد بلغت عائدات الشركة الربع الماضي 1.96 مليار دولار وهي أعلى قليلاً من عائدات نفس الربع من العام الماضي، وكانت أرباحها الصافية 49 مليون دولار وهي أقل بشكل ملحوظ عن أرباح نفس الربع من العام الماضي وهذا متوقع بسبب أن التوسع العالمي يتطلب تكاليف إضافية.

الجدير بالذكر أن أمازون أعلنت مؤخراً عن خدمة بث فيديو حسب الطلب برسوم اشتراك شهرية ضمن حزمة خدمات برايم بدلاً من الإشتراك السنوي وهو ما سينافس نتفلكس بدوره.

وفي خبر آخر متعلق بنتفلكس فإنها بدأت تحدث بعض إنتاجاتها الحصرية لتدعم اسلوب الألوان HDR بالإضافة إلى دعم دقة 4K. وأول المسلسلات التي حصلت على HDR هي Marco Polo وتحديداً الموسم الأول، وتخطط الشركة لإضافة مسلسل Daredevil لاحقاً إلى دعم HDR. وبالطبع حتى تستمتع بالفرق الملحوظ في ألوان HDR عليك أن تشاهد عبر شاشة تلفاز تدعمها ويكون اشتراكك في الخدمة بالحزمة التي تكلف 11.99 دولار وتدعم خيار الجودة الفائقة.

المصدر

كل ما تود معرفته عن نتفلكس

 

تعليقات عبر الفيسبوك