تقرير: 11 مليار تحميل من قوقل بلاي في 3 أشهر

sensor_tower_report

خرج تقرير إحصائي جديد اليوم يتعلق بعدد مرات تحميل التطبيقات من متجر قوقل بلاي وتوزع نسبها بين مختلف التصنيفات. يقول التقرير أنه خلال الربع الأخير قد شهد المتجر 11.1 مليار تحميل لتطبيقات الأندرويد بمختلف أنواعها.

التقرير الصادر عن Sensor Tower لو صحت أرقامه فإنه يؤكد زيادة بأكثر من 6% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي الذي شهد 10.4 مليار تحميل. كما كشف التقرير عن وصول عدد تطبيقات وألعاب أندرويد التي يستضيفها متجر قوقل بلاي إلى ملياري تطبيق في فبراير الماضي.

بالطبع نالت تطبيقات الواتساب و فيس بوك و مسنجره الصدارة من حيث أكثر عدد تحميلات وبعدها جاء انستغرام في المركز الرابع ولعبة Piano tiles 2 في المركز الخامس. وشكّلت الألعاب غالبية التطبيقات الأكثر تحميلاً في أعلى 20 تطبيقاً من حيث التحميل على مستوى العالم.

ومع انخفاض النمو في عدد مرات التحميل ضمن تصنيف الألعاب إلى أنه لايزال أكبر بنحو 5 مرات من عدد تحميل تطبيقات تصنيف الأدوات.

وكان الإنفجار الأكبير في النمو بعدد مرات التحميل يعود إلى تطبيقات الصور والتعديل عليها بنمو 20% في مرات التحميل مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وخلال الفترة منذ إطلاق متجر قوقل بلاي وحتى 2014 كانت التطبيقات المجانية تمثل 60% من إجمالي تطبيقات المتجر، لكن من بعد هذه السنة وإلى اليوم ارتفعت النسبة لأكثر من 68%.

على كل هذه الأرقام غير الرسمية تظهر لأي حد تضخم متجر قوقل بلاي وبسرعة كبيرة وما هي التصنيفات الأكثر رواجاً وتحميلاً من جهة والأكثر نمواً من جهة أخرى لتساعد المطورين لمعرفة في أي منحى يركزون اهتمامهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك