آبل تعلن عن تحديثات لعتاد أجهزة MacBook وإطلاق لون جديد

MB12-Daقققققققققققققg3up-PRINT-3 (800-72dpi)
أعلنت آبل اليوم عن تحديث أجهزة MacBook بأحدث المعالجات من إنتل، وأداء مُحسّن لرسومات الغرافيك، وتخزين فلاش أسرع، وساعة إضافية في عمر البطارية .
MacBook الجديد يأتي بهيكل معدني مصنوع من قطعة واحدة، وهو متوفر الآن بأربعة ألوان خارجية – الذهبي، الفضي، الرمادي الفلكي، ولأول مرة في أجهزة Mac، الذهبي الوردي أو الزهري. مع شاشة Retina مقاس 12 بوصة، ولوحة مفاتيح عالية الاستجابة بالحجم الكامل، ولوحة تحكم Force Touch، ومنفذ USB-C متعدد الاستخدامات، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم في تصميم لا يتخطى وزنه الكيلو الواحد ولا يتعدى سُمكه 13.1 ملم .
MacBook-twelve-inch-early-2016-family-image-002
يتميز MacBook الجديد بمعالجات Intel Core M ثنائية النواة من الجيل السادس بسرعات لغاية 1.3GHz، تصل إلى 3.1GHz مع ميزة Turbo Boost، وذاكرة أسرع بتردد 1866MHz. وتقدم معالجات Intel HD Graphics 515 الجديدة أداء رسومات غرافيك أسرع بنسبة تصل إلى 25 بالمئة، ومع تخزين فلاش أسرع مبني على معيار PCIe، تصبح كل المهام اليومية – من تشغيل التطبيقات إلى فتح الملفات – أكثر سرعة واستجابة والآن مع بطارية تدوم لغاية 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة لاسلكية، ولغاية 11 ساعة من تشغيل الأفلام على iTunes .
يأتي جهاز MacBook مزوداً بمنفذ USB-C صغير ومرن يمكن استخدامه في الشحن ونقل البيانات وإخراج الفيديو، كل ذلك في مُوصل وحيد بثلث حجم منفذ USB التقليدي. ومنذ إصدار منفذ USB-C في أجهزة MacBook ، فإن منظومة Apple واكسسوارات USB-C المصنوعة من أطراف خارجية في نمو مستمر، ما يوفر للمستخدمين مرونة إضافية وإمكانيات أكثر. كما أعلنت Apple اليوم أيضاً عن توفير ذاكرة بسعة 8GB بشكل قياسي في كل موديلات MacBook Air مقاس 13 إنش .
 يأتي MacBook بمعالج Intel Core m3 1.1GHz ثنائي النواة بسرعات تصل إلى 2.2GHz مع ميزة Turbo Boost، وذاكرة بسعة 8GB، وتخزين فلاش بسعة 256GB بسعر 5,199 درهم، أو بمعالج Intel Core m5 1.2GHz ثنائي النواة بسرعات تصل إلى 2.7GHz مع ميزة Turbo Boost، وذاكرة بسعة 8GB، وتخزين فلاش بسعة 512GB بسعر 6,299 درهم. كما يمكن تخصيص الجهاز بحسب الطلب بمعالج Intel Core m7 1.3GHz ثنائي النواة بسرعات تصل إلى 3.1GHz مع ميزة Turbo Boost. يمكن الاطلاع على المزيد من المواصفات التقنية والاكسسوارات المتوفرة على www.apple.com/macbook.
يتوفر MacBook بدءاً من اليوم عبر موقع الشركة الرسمي Apple.com، وبدءاً من الغد في متاجر Apple للبيع بالتجزئة ولدى بعض موزعي Apple المعتمدين.

تعليقات عبر الفيسبوك