خدمة قوقل بلاي الموسيقية تحصل على قسم البودكاست

Capture

إن كنت من محبي الاستماع إلى البودكاست، فإن خدمة قوقل بلاي الموسيقية أصبح لديها قسم كامل ومخصص لإستكشاف البودكاست سيساعدك على الوصول إلى عدد كبير من البرامج بمختلف الاهتمامات.

من الغريب أن قوقل تأخرت إلى هذا الحد، لكن يبدو أنها كانت تخطط له منذ مدة طويلة بعض الشيء. قبل خمسة أشهر ظهرت تقارير تتحدث عن ظهور خيار للإستماع إلى البودكاست لكن لم تكن الميزة متاحة رسمياً إلى اليوم الذي بدأت بتوفيرها تدريجياً مع إنطلاقة قوية تحوي العديد من البرامج الشهيرة.

ستلاحظ هناك أقسام مميزة لإستكشاف البودكاست ليس بحسب تصنيفات تقليدية لكن بطريقة تعطي معنى أكثر. هناك مثلا Stuff You Should Know وقسم How To Do Everything الذين يختلفان عن بعضهما وأقسام أخرى تحاول من خلالها قوقل التميز عن التصنيفات التقليدية المعروفة، فبدلاً من عرض تصنيفات مثل التقنية، الرياضة، السياسة، فإن البرامج ستوضع بحسب موضوعاتها الفعلية والقيمة التي تضيفها للمستمع. وأيضاً هناك قسم الأفضل top charts بحيث يعرض البرامج والبودكاست الأكثر استماعاً.

وكما في الخدمة الموسيقية، فإنه ستعرض عليك مقترحات ببرامج بودكاست جديدة بحسب نشاطك واهتماماتك من خلال سجل الاستماع الخاص بك سابقاً.

ليس الغرض من هذه الخدمة أن تتخلى عن تطبيق استكشاف البودكاست الخاص بك مثل بوكيت كاست، بقدر ما هي إغناء خدمة قوقل بلاي الموسيقية لتكون بوابة أوسع تشمل أيضاً برامج البودكاست الحوارية وليس فقط الألبومات الغنائية.

حالياً البودكاست على قوقل بلاي ميوزيك متاح على موقع الخدمة وأندرويد فقط في الولايات المتحدة وكندا ولاحقاً ستتاح تدريجياً إلى الآيفون وباقي دول العالم تدريجياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك