لديك متجر إلكتروني سعودي؟ احصل على شهادة معروف مجاناً

sddefault-1-640x330-640x330

مع نشاط ونمو حركة إنشاء المتاجر الإلكترونية السعودية أو استخدام الشبكات الاجتماعية للبيع، كان لابد من طريقة لتقييم هذه المتاجر. وزارة التجارة والصناعة السعودية أطلقت خدمة معروف الإلكترونية التي تعزز الثقة ما بين المتجر والمشترين.

يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية الإشتراك بخدمة معروف مجاناً وبدون الحاجة لإصدار سجل تجاري حتى وذلك بسهولة وسرعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها. وتحت إشراف وزارة التجارة والصناعة.

عبر حصول المتجر على شهادة معروف سيمكنه إبرازها للمتعاملين معه لإثبات جودة ومصداقية خدماتها وأعماله مقارنة بالبائعين والمتاجر الأخرى. ويمكن لصاحب المتجر وضع حساباته على شبكات التواصل الإجتماعي وطرق التواصل معه وموقعه الإلكتروني للتسهيل على المشترين التواصل معه.

ويوفر الموقع صفحة لكل تاجر يمكن للمشترين تقييم تجربة الشراء منه والتعليق والإطلاع على تعليقات الآخرين ما يعطي طمأنينة أعلى من ناحية الجودة وسرعة التوصيل والثقة وأية تفاصيل أخرى.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد بدأت بالسماح بتسجيل نشاط التجارة عبر الإنترنت مؤخراً كعمل رسمي ويتيح لصاحبه الحصول على سجل تجاري بهذا النشاط، وهذا كله يصب في إطار جهود الوزارة على تشجيع التجارة الإلكترونية في المملكة التي وصلت قيمتها العام الماضي إلى أكثر من 5 مليار ريال سعودي.

 

تعليقات عبر الفيسبوك