إبداع بلا حدود مع كاميرا EOS 80D وعدسةEF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM

لندن، المملكة المتحدة، 18 أبريل 2016 – طرحت كانون اليوم كاميرا EOS 80D ، وهي كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية قوية كاملة التجهيزات، فتؤمّن كل ما قد يحتاج إليه المصوّر لتطوير مهاراته في مجال التصوير والفيديو. وتعتبر هذه الكاميرا خياراً ممتازاً لمحبّي التصوير الذين يحبّون الاختبار بأنماط وأساليب مختلفة، إذ تتّسم بقدرة عالية على إدخال التعديلات وتلتقط الصور بمنتهى السرعة والسهولة. وتزخر بتقنيات التصوير الرائدة، منها مستشعر CMOS جديد بدقّة 24.2 ميغابيكسل ومعالج DIGIC 6، إلى جانب نظام التأطير البؤري التلقائيAF  الجديد بـ45 نقطة متصالبة وسرعة في التجاوب بمعدل 7 لقطات في الثانية. بذلك تكون كاميرا EOS 80D متعدّدة المزايا لالتقاط الصور المذهلة والأفلام بالتعريف العالي الكامل.

وكشفت كانون أيضاً عن عدسة EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM متعدّدة الأغراض، بتقنية Nano USM الجديدة، وبميزة Power Zoom Adapter PZ-E1 اختيارية، لتحكّم سهل بالتزويم عند التقاط الصور وتشغيل الكاميرا عن بعد عبر وظيفة الاتصال اللاسلكي WiFi.

EOS 80D

 

تميّز في مجالات التصوير والفيديو كافة

أياً كان موضوع التصوير، من الرياضة إلى الحياة البرية أو الحركة، تتميّز كاميرا EOS 80D بتجاوبها الفائق، فتصوّر كل المواضيع بدقة متناهية ومذهلة. ويؤمّن المستشعر الجديد وضوحاً باهراً وحرية تعديل قياس الصورة. ويمكن أيضاً تصوير الحركة بأقصى دقة بفضل نظام AF system الجديد بـ45 نقطة متصالبة والتصوير بمعدل 7 لقطات في الثانية. لضبط البؤرة بدقة أو لمتابعة موضوع التصوير من مسافة بعيدة، يجوز انتقاء نقاط AF على حدة أو جمعها معاً، ممّا يؤمّن تحكماً أكبر بتركيبة الصورة، بغضّ النظر عن موقع موضوع التصوير ضمن الإطار. وعند استخدام عدسات ذات فتحة ضيّقة، تؤمّن 27 نقطة AF متلائمة مع فتحة f/8  من ضبط البؤرة حتّى في أصعب الظروف.

لقد صُمّمت هذه الكاميرا للتصوير في مختلف حالات الإضاءة، ففيها نطاق ISO يتراوح بين 100 و16,000، ويمكن توسيعه حتّى 25,600، ويعمل نظام AF حتّى في ضوء القمر )قيمة التعرّض -3). ويقيس مسشعر المعايرة RGB+IR (بالأشعة تحت الحمراء والألوان الأحمر والأخضر والأزرق) بدقّة 7560 يبكسل الضوء المرئي والأشعة تحت الحمراء غير المرئية، للحرص على تأمين تعرّض دقيق، بينما تضمن ميزة Flicker Detection تعرّضاً غير متقلب، وإن كان عند التصوير في الإضاءة الاصطناعية المتلألئة. وتساعد ميزة White Priority الجديدة على الحدّ من ظهور درجات الألوان الدافئة.

 

كاميرا تتكيّف مع المصوّر

صُمّمت كاميرا EOS 80D بإتقان لتزوّد المصوّر بكل ما قد يحتاج إليه. وبفضل سهولة الاستعمال التي يؤمنها تصميم الكاميرا، يسهل تعديل تجربة التصوير، من خلال أدوات التحكّم القريبة من متناول المصوّر، للوصول إلى الأنماط والإعدادات الأكثر استخداماً. ويعرض منظار الكاميراIntelligent Viewfinder كامل الإطار، ويعرض أيضاً كل الإعدادات المختارة، أو بالإمكان أيضاً الانتقال بسرعة إلى شاشة  Clear View LCD II اللمسية المتحرّكة قياس 7.7 سم، وهي خيار ممتاز لتصوير الأفلام أو نمط Live View أو الوصول إلى الوظائف بسرعة.

 

EOS 80D LCD Open

كاميرا تساعد مصوّري الفيديو على تحقيق طموحاتهم

لتصوير مدوّنة فيديو أثناء السفر، أو لتصوير الأفلام بأسلوب سينمائي، تؤمّن كاميرا EOS 80D المرونة التامّة بفضل تصوير الأفلام بالتعريف العالي الكامل. ويسهل القيام بتأطير تلقائي دقيق ومتابعة موضوع التصوير بسلاسة بفضل تقنية Dual Pixel CMOS AF الفريدة من كانون. ويمكن أيضاً تعديل سرعة التأطير التلقائي AF وحساسية متابعة موضوع التصوير، لنيل تحكّم تامّ بسرعة التأطير التلقائي وتجاوبه على نحو يتماشى مع أسلوب الفيلم المصوّر.

أما مصوّرو الأفلام الخبراء فلن يقلقوا أبداً حول الحصول على نتيجة محترفة، بفضل القدرة على التصوير بوتيرة 60p بنسق MP4، وهو اختيار ملائم لإبطاء الحركة أثناء التحكّم بضبط البؤرة. وتشمل كاميرا EOS 80D مُدخلات لسمّاعات الرأس والميكروفون، لتسجيل الصوت والتحكّم التام به أثناء التصوير.

 

سهولة في التواصل والتصوير عن بعد وتشاطر العمل

أصبح بإمكان المصوّر الاستمتاع بحرّية التصوير عن بعد عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي باستخدام كاميرا EOS 80D مع تطبيق Camera Connect من كانون. وتسهّل وظيفتا الاتصال اللاسلكي WiFi واتصالات المجال القريب الدينامية NFC Dynamic الاتصال بالأجهزة الذكية وتشاطر صور بنسق JPEG بالتعريف الكامل معها. ويمكن أيضاً وصل الكاميرا بجهاز كمبيوتر والتحكّم بها، من دون حاجة إلى موجّه لاسلكي في المنزل، ويمكن كذلك حفظ الصور والأفلام ومشاهدتها وتشاطرها بسرعة وسهولة، وكل ذلك من موقع واحد يسهل الولوج إليه باستخدام جهاز Connect Station CS100 من كانون.

 

التقاط الصور والأفلام المذهلة مع عدسة EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM ومهايئ Power Zoom Adapter PZ-E1

تماشياً مع تعدّد المزايا في كاميرا EOS 80D، تؤمّن عدسةEF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM الجديدة من كانون ضبطاً للبؤرة عالي الأداء للأفلام والصور، مع مجال بؤري يناسب التصوير عن بعد أو عن قرب بواسطة عدسة واحدة. وهي العدسة الأولى من كانون التي تضمّ تكنولوجيا ضبط البؤرة Nano USM، فتؤمّن تأطيراً بؤرياً سلساً وصامتاً للأفلام وسريعاً جداً للصور. أمّا مهايئ Power Zoom Adapter PZ-E1 الجديد، فهو ملحق مدمج وخفيف الوزن صمّم خصيصاً لعدسة EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM، لتأمين تحكّم سلس بالتزويم بلمسة إصبع عند تصوير الأفلام، وهذا خيار مثالي لتصوير الأفلام الوثائقية المحترفة، مع خيار التحكّم عبر وظيفة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi.

تعليقات عبر الفيسبوك