“هواوي” تطلق مبادرة “نادي النخبة لإدارة تجربة العملاء” لدعم إدارة تجربة العملاء وخدمات شركات الاتصالات في المنطقة

Regional winners at Huawei CEM Elite Club

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 14 أبريل 2016: أطلقت “هواوي”، الشركة الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من دبي مبادرة جديدة في منطقة الشرق الأوسط حملت اسم “نادي النخبة لإدارة تجربة العملاء””. ويأتي إطلاق هذه المبادرة استجابةً للطلب المتزايد من قبل شركات الاتصالات في المنطقة على توفير مزيد من التجارب والخدمات التي تتمحور حول متطلبات واحتياجات العميل في عالم الرقمنة الأكثر تواصلاً.

 

وعقدت المبادرة جلستها الأولى بحضور 43 مسؤولاً تنفيذياً يمثلون 14 شركة إقليمية في مجال الاتصالات، إضافة إلى الشركات العاملة في مجال دراسة وتحليل الأسواق والمؤسسات الشريكة في هذا القطاع، وذلك لتبادل وجهات النظر وتبادل الخبرات في الجوانب المتعلقة بإدارة تجربة العملاء مثل توفير الحلول الشاملة، وتسريع عوائد الاستثمار بهدف تقديم تجارب مميزة للعملاء، ومشاركة الموارد والإمكانات وغيرها.

 

وإدراكاً منها لأهمية دعم مسار تركيز شركات الاتصالات على الحلول والخدمات المقدمة لعملائها، وخدمة متطلبات ترجمة الاستراتيجيات الطموحة لمزودي خدمات الاتصالات في إطار عملية التحول ليكونوا لاعبين رئيسين في مجال العمل الرقمي، تأمل “هواوي” ان تكون المبادرة الجديدة منصة محفزة لعمل كافة الأطرف الفاعلة في قطاع مزودي خدمات الاتصالات لتحقيق تجربة أفضل وخدمات أكثر تطوراً وسلاسة للعميل.

 

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال صن يافانج، نائب رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط: “ينصب التركيز اليوم على التحول الرقمي الذي بات يمثل محور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويواجه تحديات كبيرة تخلق ضغوطاً على الشركات المشغلة والعاملين فيها لتقديم تجربة مميزة للعميل في كل مرة يتم فيها التواصل معه. ويحرص الجميع على أن تكون هذه التجربة محور العمل والاهتمام لدى مزودي خدمات الاتصالات. كما يتطلع مزودو خدمات الاتصالات على الدوام لقيادة عجلة النمو بوتيرة أسرع مع تقليل النفقات التشغيلية الخاصة بهم. ويعتبر اعتماد منهج ‘أومني شانل’ في الإدارة واستراتيجية التسويق القائم على تجربة العملاء ضمان الوفاء بمتطلبات العميل وتخفيف التكاليف المتعلقة برعايته بنسبة تصل إلى 70 في المئة، وزيادة رضاه بنسبة 19 في المئة. وتدعم رؤية ‘رودز’ من ‘هواوي’ الخصائص الرئيسية الخمس التي تمكّن المستخدم من الحصول على أفضل تجربة وهي: الزمن الحقيقي، التوفر عند الطلب، الجميع متصل بالإنترنت، وافعلها بنفسك، ووسائل التواصل الاجتماعي”.

 

وتعزز هذه الرؤية النظام البيئي المفتوح لهذه الصناعة وتساهم في تمكين الابتكارات الذكية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجميع القطاعات الاجتماعية في عصرنا الرقمي الحالي، حيث يتطلع العملاء لتجربة متميزة في كل مرة يتواصلون فيها مع الشركات، ويريدونها أن تكون بمستوى موحد عبر جميع القنوات المختصة في تقديم المنتجات والخدمات في مجال شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض بنوعيها المتنقلة والثابتة.

 

وقد شاركت “هواوي” في مؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات الذي ينظمه المركز الدولي للجودة والإنتاجية والذي انعقد في الفترة من 10إلى 13 أبريل. واستعرضت فيه أحدث حلولها في مجال خدمة العملاء ®Smartcare مثل حلول الإدارة من “أومني تشانل” وتأثير المشغلين على رضا العملاء من خلال منهج الفعل القائم على تحليل تجربة العميل. كما قامت بعرض مركز تشغيل الخدمات الذي يهدف إلى قطف ثمار أرباح أكثر ويعرض كيفية توظيف الثروة الهائلة من البيانات لصالح المشغلين. كما عرض فريق “هواوي” قدراته المتعلقة بإدارة تجربة العملاء في خدمات التقارب بين شبكات الاتصالات الثابتة والمتنقلة والانفتاح الحاصل على منصات إدارة تجربة العميل للوفاء بتنفيذ النظام البيئي وخاصة في أوساط مزودي خدمات الاتصالات في بيئة متعددة البائعين.

 

وخلال المؤتمر، حصدت شركة فيفا الكويت للاتصالات، المنضوية تحت مجموعة شركة الاتصالات السعودية، الجائزة الأولى في فئتي إدارة تجربة العميل وهما: “أفضل تجربة شبكة” و “أفضل مركز اتصال”، وذلك بعد أن أطلقت مركز تشغيل خدمات محوره العميل يقدم حلول الرعاية للعملاء من هواوي ®SmartCare. كما فازت شركة “هواوي” بالمركز الأول عن “أول توظيف ابتكار تكنولوجي لتحسين تجربة العملاء”.

 

وتعتبر مبادرة “نادي النخبة لإدارة تجربة العملاء ” آخر مبادرة أطلقتها “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط، تستهدف من خلالها إيجاد  منصة لشركات الاتصالات الرائدة وكافة اللاعبين الآخرين المرتبطين بهذا القطاع لمناقشة متطلباتهم ومشاركة اهتماماتهم وتطلعاتهم حيال استراتيجيات الاستثمار في قطاع إدارة تجربة العملاء. كما يعد النادي منصة عمل للمحللين والمشغلين والشركاء في قطاع الاتصالات الذين يتطلعون إلى بناء نظام بيئي لإدارة تجربة العملاء يمكّنهم من تطوير استراتيجية طويلة الأمد لتحسين تجربة العميل واكتساب المهارات والقدرة على تحليل وتصنيف المنصات المتعددة الوظائف لتقديم تجربة متميزة للعملاء.

 

تعليقات عبر الفيسبوك