قوقل تطلق نسخة المعاينة الثانية من أندرويد إن

Android-N-New-Emoji

قبل اسبوعين أطلقت قوقل برنامج تجربة نسخ المعاينة لنظام تشغيلها القادم أندرويد إن ووعدت بأنها كل بضعة أسابيع ستطلق نسخة معاينة جديدة. اليوم لدينا نسخة المعاينة الثانية مع بعض الإضافات البسيطة.

أخيراً أضافت قوقل وبشكل رسمي ضمن نسخة أندرويد اختلاف ألوان البشرة في الرموز التعبيرية. سابقاً كانت التطبيقات مثل واتساب أو الشركات مثل آبل ومايكروسوفت قد دعمتها في تطبيقاتها وأنظمتها، لكن قوقل تأخرت بعض الشيء. كما هو معروف فالبشر تختلف ألوان بشرتهم بين منطقة وأخرى، لذا يجب أن يكون هناك رموز تعبيرية لكل ألوان البشرة المعروفة من البيضاء إلى السمراء عبر الضغط المطول.

ودعمت قوقل نظام Unicode 9 للرموز التعبيرية مباشرة ما يعني إضافة رموز تعبيرية جديدة مثل السيلفي والعائلة وحتى رموز عن الأنشطة كركوب الدراجة وغيرها. من التصميم العام نلاحظ أن قوقل بدأت تجعل شكل الرموز التعبيرية معبراً أكثر عن الإنسان بدلاً من الابتسامات الصفراء المعروفة.

الميزة الثانية الجديدة في هذه النسخة هي إمكانية إضافة اختصارات في اللانشر للقيام بأشياء معينة بسرعة, يمكنك مثلاً وضع اختصار لإرسال رسالة لجهة اتصال معينة، أو تشغيل الحلقة التالية من مسلسلك المفضل وغيرها.

بالنسبة للمطورين فإن هناك إضافة لواجهة برمجية جديدة لمعالجة الرسوميات هي Vulkan 3D ما يعني تحسين في الأداء على نواة معالج واحدة بنحو عشر مرات مقارنة بالواجهات القديمة مثل OpenGL، كما أن هناك تحديث وإصلاح مشاكل ظهرت مع التطبيقات في نسخة المعاينة الأولى.

إن كنت تريد الحصول على نسخ المعاينة، عليك أولاً الإنضمام إلى برنامج التجربة من هنا وبعدها سترسله قوقل إليك عبر الهواء ولأجهزة نكسوس فقط، أو يمكنك تنزيل صورة المصنع من هنا. وكالعادة نذكر أن هذه النسخ قد تحوي مشاكل في الأداء لأنها تجريبية لذا يوصى بأن لا تستخدمها على جهازك الأساسي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك