أخيراً .. الواتساب يدعم إرسال مستندات أوفيس

WhatsApp-2.16.2-Office-integration-iPhone-screenshot-001-e1460559052235

قبل بضعة أشهر أتاح تطبيق الواتساب تبادل المستندات النصية من نوع pdf فقط، وكان الجميع يرغب بدعم باقي مستندات أوفيس، حسناً الآن وصل هذا الدعم في أحدث نسخ التطبيق.

سواء كنت على أندرويد أو آيفون يمكنك الآن إرسال مستندات أوفيس إلى أصدقائك، مثل وورد وبوربوينت و إكسل. والميزة تعمل في الآيفون عبر خدمة التخزين السحابي مثل آي كلاود ودروب بوكس وقوقل درايف و ون درايف بحيث يتم تنزيل الملف منها وإرساله للشخص الآخر.

وعند الضغط على أيقونة الإرسال ستجد خيار إرسال مستند وبالضغط عليه يمكنك اختيار أي خدمة تخزين سحابي على آيفون بينما في أندرويد نفترض أنك قادر على الإرسال من جهازك مباشرة.

سيظهر للمستقبل رسالة تحوي اسم الملف ونوعه مع أيقونته وبالضغط عليه يمكنه تنزيله وتشغيله في جهازه من قبل أي تطبيق آخر أو خدمة عرض المستندات المضمنة في نظام التشغيل نفسه.

ولو كان لديك أحد التطبيقات المكتبية من آبل مثل Pages, Keynote, Numbers أو تطبيقات مايكروسوفت أوفيس يمكنك مشاركة الملف إليه لفتحه والتعديل عليه أيضاً.

أخيراً هذا التحديث لم يصل بعد إلى متاجر التطبيقات خاصة على الأندرويد ويمكنك تحميله من موقع الخدمة مباشرة، أما للآيفون فقد يصل تدريجياً في أي وقت.

WhatsApp-microsoft-yomzansi

تعليقات عبر الفيسبوك