مفكرة الأعمال #7 | مُعادلة تشخيص المخاطر “الذكية والغبية” لأيِّ مشروع ناجح [فيديو]

مشروع ناجح
معادلة تشخيص المخاطر عند إنشاء مشروع ناجح

في كل يوم نتعرَّض لبعض المخاطر، نجدها عند محاولةِ إنشاء “مشروع ناجح“، أو في العمل، أو في الشارع، أو حتى داخل غرفة المكتب. وأحيانًا، فإن أكبر مخاطرة لدينا هي عدم استغلال الوقت في فعل أي شيء مفيد؛ فعادة البشر في العصر التقني الحديث أنهم يأسفون على ما لم يفعلوه، وليس على ما فعلوه!

عند إنشاء مشروع ناجح .. هل كل المخاطر متساوية؟

هل كل المخاطر متساوية؟ بالتأكيد لا، وإن أردنا تقسيم المخاطر، فلا يوجد سوى قسمين: إمَّا مخاطرة ذكية، وإمَّا مخاطرة غبية.

وحقيقة الأمر هي أن القليل فقط هو من يمكنه تقدير المخاطر الذكية وتمييزها عن المخاطر الذكية، مِمَّا يدفعهم ذلك إلى تحسين حياتهم اليومية، وإنتاجيتهم، وكذلك تحقيق النجاح، وتقليل فُرَص الفشل.

اليوم، وفي مقطعٍ جديد من مفكرة الأعمال – الدرس الأخير – تمَّ شرح معادلة بسيطة، مع ضرب الأمثلة، يمكنكم قياس أي مخاطرة عليها؛ لتحديد هل هي مُخاطرة ذكية، أم غبية، سواء في أي مشروع تجاري صغير مربح أو في الحياة اليومية بشكلٍ عام.

تابع مفكرة الأعمال على سناب شات

لا تنسوا مُتابعة دروس مفكـرة الأعمال entrprnrshp على قناة ريادة على يوتيوب للحصول على أحدث دروس ونظريات ريادة الأعمال والتسويق والابتكار وذكاء الأعمال، وكذلك أفكار المشاريع ، وغيرها من الأمور المُهمات.

مُشاهدة ممتعة.

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة لإنشاء مشروع ناجح – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة


تعليقات عبر الفيسبوك