فيس بوك تطلق ميزة المقالات الفورية لكافة الناشرين

ia-infographic-final_1x

قبل شهرين وعدت فيس بوك بأن ميزة المقالات الفورية ستتاح لكافة الناشرين اليوم بعد فترة تجريبية مع عينة من كبار الناشرين، واليوم بالفعل وفت بوعدها ويمكن لأي موقع ويب ينشر محتوى كالمواقع الاخبارية الإستفادة من الميزة.

كانت فيس بوك قد أعلنت عن ميزة المقالات الفورية قبل عام تقريباً، وهي نسخة مخففة من المقالة تعرض ضمن تطبيق فيس بوك نفسه بسرعة كبيرة بدلاً من فتحها في متصفح خارجي. هذه الميزة ستريح المستخدم من التنقل ما بين التطبيقات وبطئ التحميل واستهلاك المزيد من البيانات.

قدمت فيس بوك بعض الأرقام التي تؤكد أن ميزتها الجديدة تلقى إقبال من المستخدمين. فقد ارتفعت معدلات القراءة بنحو 20% للمقالات الفورية مقارنة بالعادية، وارتفع معدل الاحتفاظ بالقارئ بنحو 70% وهناك نمو بمعدلات المشاركة أيضاً بنحو 30% مقارنة بالمقالات العادية.

إن كان لديك موقع ويب يعتمد على المحتوى يمكنك البدء بالإستفادة من الميزة عبر التوجه إلى هذه الصفحة. وتدعم الميزة عدة أنظمة لإدارة المحتوى بما فيها ووردبريس و دروبال وميديوم وحتى أدوات احصائية مختلفة.

بدءاً من اليوم توقع أن تقضي وقت أطول داخل تطبيق فيس بوك حتى لو كنت تقرأ أخبارك المفضلة من المواقع الخارجية والفضل يعود إلى ميزة المقالات الفورية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك