الواتساب ومسنجر فيس بوك يمرران 60 مليار رسالة يومياً

facebook-5

لعلك لم ترسل رسالة قصيرة منذ سنوات، إلا في حال الإضطرار فقط. الجميع يعتمد على تطبيقات التواصل الفوري وأشهرها الواتساب، لدرجة أن حجم الإعتماد عليها عالمياً أصبح يفوق الاعتماد على الرسائل القصيرة على مستوى العالم بعدة أضعاف.

قال مارك زوكربيرغ في مؤتمر المطورين بالأمس أن تطبيق المسنجر كان المنصة الأسرع نمواً لدى فيس بوك العام الماضي، وعلى مستوى العالم يعد التطبيق الأكثر شعبية لنظام iOS مباشرة بعد تطبيق فيس بوك نفسه.

كان مسنجر فيس بوك يملك حوالي 700 مليون مستخدم في مؤتمر المطورين السابق لكنه بدأ العام الماضي بنحو 800 مليون مستخدم ليرتفع العدد إلى 900 مليون مستخدم قبل بضعة أيام ما يعكس النمو الواضح على الرغم من انتشار التطبيقات المنافسة.

كلام زوكربيرغ يؤكد لنا أن النمو في مسنجر كان يفوق النمو في الواتساب وانستغرام. ووصل حجم النشاط والرسائل المتداولة في تطبيقي الواتساب ومسنجر إلى ثلاثة أضعاف عدد الرسائل القصيرة المتداولة حول العالم. بالأرقام نقول أن الواتساب ومسنجر فيس بوك يمرران 60 مليار رسالة يومياً مقارنة بـ 20 مليار رسالة قصيرة يومياً يتم تبادلها بين سكان الأرض بدون انترنت وعبر الهواتف العادية.

هذه الأرقام ستنمو بشكل أكبر وأعداد المستخدمين ستتضاعف أكثر مع بدء انتشار ميزة البوتات في مسنجر فيس بوك التي تحدثنا عنها بالأمس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك