فيس بوك تطلق ميزة مشاركة الاقتباسات من أي صفحة ويب

Quote-Sharing_1

أثناء قرائتك خبر ما على الويب، أو عالم التقنية فقد ترغب بمشاركة فقرة منه على حسابك على فيس بوك. الطريقة التقليدية تكون بنسخ النص ثم إنشاء تحديث حالة جديد ولصقه ثم نشره. فيس بوك اليوم تقدم طريقة جديدة لمشاركة الاقتباسات بسهولة أكبر واسلوب أفضل

Quote-Sharing_2

طريقة عمل الميزة سهلة للغاية، بمجرد تحديد النص الذي تريد مشاركته فإنه يظهر زر جديد منبثق اسمه “شارك الاقتباس” وبالضغط عليه فإنه يفتح نافذة منبثقة كتحديث حالة فيس بوك ويتم إنشاء منشور ويظهر الصورة البارزة ورابط الصفحة التي تشارك منها الاقتباس مع لصق نص الاقتباس في خانة تحديث الحالة.

يمكن القول أنه بنقرة واحدة فقط يمكنك اختيار الاقتباس المطلوب من أي صفحة ويب أو تطبيق ونشره على فيس بوك بطريقة جميلة كما لو أنك تشارك رابط الصفحة لكن بدون الحاجة للنسخ واللصق والتنقل.

حالياً تعاونت فيس بوك مع منصة كيندل من أمازون لتسمح بمشاركة اقتباسات من الكتب، لكن قريباً سنراها في مواقع الويب أيضاً بحيث تسمح للمطورين بإضافة الميزة على مواقعهم بسهولة.

يمكنك ملاحظة أن هذه الميزة مشابهة كثيراً ما تقدمه ميديوم منذ العام الماضي، حيث عندما تحدد أي مقطع من التدوينة يمكنك مشاركته على تويتر بسهولة بدون الحاجة للنسخ والتنقل.

Quote-Sharing_3

تعليقات عبر الفيسبوك