فيس بوك تفتح البث المباشر لأي جهاز يحمل كاميرا

F8LiveVideoTNW-796x418

حالياً يمكنك البث المباشر على فيس بوك من خلال هاتفك الذكي عبر تطبيق فيس بوك، لكن الشبكة الاجتماعية تريد المزيد من الفيديو المباشر وذلك بإتاحة المجال أمام أي جهاز بما في ذلك الطائرات بدون طيار طالما يمكنها حمل كاميرا متصلة بالانترنت.

وفي مؤتمر المطورين الذي انتهت فعالياته قبل قليل، استعرض مارك زوكربيرغ كيف يمكن لطائرة بدون طيار تحلق في المسرح أن تقوم بالبث المباشر إلى فيس بوك. وبالفعل حلقت طائرة صغيرة وصورت الحضور وقام بعرض البث المباشر من الموقع.

هذا يعني أي جهاز يمكن أن يحمل كاميرا يمكنه البث المباشر إلى فيس بوك، ذلك يشمل ليس فقط الهواتف الذكية بل حتى أجهزة التلفاز الذكي أو الطائرات بدون طيار.

سابقاً كانت الطائرات بدون طيار مثل فانتوم 3 قادرة على البث المباشر إلى خدمات الفيديو مثل يوتيوب أو Youku، والآن يمكنها البث إلى فيس بوك بفضل هذا الدعم والواجهة البرمجية الجديدة.

تأتي هذه الخطوة من فيس بوك بعد أيام قليلة من إعلان توسيع إتاحة البث المباشر في أكثر من 60 دولة حول العالم، وسبقها تعديل خوارزمية عرض المنشورات لتعطي أولوية أكبر لمقاطع البث المباشر في العرض بين باقي أنواع المنشورات.

وأجرت تغييرات كبيرة مؤخراً على البث المباشر من خلال إتاحة محرك بحث خاص بها وإضافة تبويب كامل جديد على تطبيقها يمكن الوصول من خلاله إلى ما يجري حول العالم من مقاطع البث المباشر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك