“ستيودنت دوت كوم” (Student.com) يُطلق خدماته في المملكة العربية السعودية

الموقع الرائد عالمياً للبحث عن السكن الطلابي سيعرض منصته الالكترونية للطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج خلال فعاليات المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2016

11 أبريل 2016، الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلن “ستيودنت دوت كوم” (Student.com) الالكتروني، الموقع الرائد عالمياً للبحث عن السكن الطلابي، اليوم عن إطلاق خدماته للطلاب في المملكة العربية السعودية في الوقت الذي يعمل فيه على توسيع تغطيه الدولية.

student.com_logo

ويأتي الإعلان في الوقت الذي يشارك فيه الموقع في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم 2016 “تعليم”، والذي يقام في الفترة بين 12-14 أبريل الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك في إطار عمليات التوسع العالمية للموقع.

ويعتبر المعرض بمثابة منصة تسلط الضوء على التطورات الذي يقدمها القطاع الخاص للتعليم، وفرصة لتطوير شراكات بين الجهات العالمية في مجال التعليم، وتعزيز الوسائل المفيدة في تحقيق استخدامٍ أمثل لمصادر التعليم.

ويهدف “ستيودنت دوت كوم” إلى التوسع عالمياً في أسواق جديدة للترويج لخدماته كبوابة حجز الكترونية موثوقة عالمياً تساعد الطلاب على إيجاد سكنٍ ملائمٍ في مختلف الوجهات مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا واستراليا، وذلك بعد تأمين مبلغ 60 مليون دولار أمريكي من عدد من المستثمرين. وتعد المملكة العربية السعودية من بين الأسواق الرئيسية للموقع نسبة للعدد الكبيرة من الطلبة السعوديين المهتمين بالدراسة في الخارج، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لأخر إحصاءات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” فقد التحق نحو 73,548 طالب وطالبة من المملكة في مؤسسات للتعليم العالي في الخارج خلال العام 2015، التحق أغلبهم في برامج لتعليم اللغة الانجليزية. وأشار المجلس الثقافي البريطاني إلى أن حوالي 60,000 طالب من المملكة فضلوا الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يبرز شعبية هذه الوجهة لدى الطلاب السعوديين. وفي هذا الإطار، يهدف موقع “ستيودنت دوت كوم” إلى الترويج لخدماته في تلبية الطلب على السكن من قبل طلاب المملكة من خلال تسليط الضوء على المميزات التي يوفرها، والتي تتنوع من حيث الأسعار وأنواع الغرف والمرافق.

ويشهد الموقع نمواً كبيراً بعدد المستخدمين في ظل الاتجاه العالمي السائد بين الطلاب للتنقل والدراسة في الخارج، حيث استخدم الموقع طلاب من 100 دولة حول العالم خلال العام الفائت وحده. ومن المتوقع أن يعرض الموقع خلال السنة الأكاديمية المقبلة مساكن في 426 مدينة بالقرب من أكثر من 1,000 جامعة حول العالم.

وتأكيداً على التزامه اتجاه السوق السعودية، اعلن ستيودنت دوت كوم الموقع عن انضمام عهود العريفي إلى فريق عمله في منصب مدير التطوير في المملكة، نظراً لخبرتها الواسعة في مجال التخطيط والتطوير الاستراتيجي، حيث عملت سابقاً ضمن “ستراتيجيك ديسيجنز جروب” في مشروع حكومي في المملكة. كما عملت عهود مسبقاً مع وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية.

وبهذا الصدّد، قالت عهود العريفي: “يسُرنا إطلاق منصة حجوزات مساكن الطلاب خلال معرض “تعليم 2016″، نظراً لأهمية هذا المعرض في جمع آلاف طلاب التعليم العالي في المملكة العربية السعودية الباحثين عن فرصٍ للدراسة في الخارج”.

وأضافت: “تعتبر المملكة العربية السعودية من الأسواق الهامة لموقع “ستيودنت دوت كوم” (Student.com) ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تملك أعلى نسب الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج مقارنة مع باقي دول المنطقة. ويعتبر معرض “تعليم 2016” منصة مميزة لتشكيل العلاقات ذات المنفعة المشتركة مع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، ولإبراز موقعنا كشريك موثوق ومجاني لإيجاد المسكن المناسب عند الدراسة في الخارج.

يشار إلى أن الموقع يتعاون مع أصحاب المساكن المتخصصين فقط، حيث يتم توقيع عقود خاصة تضمن قيام الموقع بزيارة المسكن وفحصه لضمان تلبية معايير واختيارات الطلاب. كما تضمن هذه العقود عامل الأمن، وهو عامل مهم بالنسبة للطلاب الباحثين عن مكان آمن في بلد أجنبي.

وأضافت عهود العريفي: “توفر الدراسة في الخارج مزيجاً من التجارب الممتعة والخبرات الثقافية والتي تأتي من البيئة المحيطة، ويوفر موقع “ستيودنت دوت كوم” للطلاب السلامة والأمن من خلال إدراج أصحاب المساكن الذي يملك معهم علاقة تعاقدية، فضلاً عن الراحة والطمأنينة عند البحث عن مسكنهم المستقبلي خلال دراستهم، وذلك مع مساكن في أكثر من 200 مدينة في الولايات المتحدة”.

وأكد الموقع توفير مستشارين ناطقين باللغة العربية لمساعدة الطلاب خلال عملية الحجوزات مع خطط إطلاق الموقع باللغة العربية في المستقبل القريب. وكان الموقع الذي أسسه “لوك نولان” قد أطلق لأول مرة في العام 2011 تحت مسمى “أوفر سيسز ليفينج” قبل أن يتم تغيير الأسم إلى “ستيودنت دوت كوم” (Student.com) عند إنضمام “شاكيل خان” كشريك مؤسس. ويحمل “لوك” خبرة واسعة في مجال العقارات وخاصة في منطقة آسيا، كما كان طالباً دولياً، في حين أن “شاكيل” كان من أوائل المستثمرين في موقع “سبوتيفاي”، حيث كان من مستشاري المؤسس “دانيل إيك”، وهو يعتبر من رواد الأعمال البارزين من خلال استثمارات في أكثر من 20 شركة.

جدير بالذكر أن الموقع يضم فريقاً من 200 موظف يتحدثون 35 لغة في سبعة مواقع حول العالم من بينها لندن وشنغهاي ونيويورك وهونغ كونغ.

 

 

نبذة عن “ستيودنت دوت كوم”

“ستيودنت دوت كوم” هو موقع الكتروني للبحث عن السكن الطلابي، ويهدف إلى تبسيط عملية الحجوزات للطلاب الدوليين من خلال بوابة مجانية وآمنة وسهلة الاستخدام. ويتمتع الموقع بعلاقة تعاقدية مع جميع أصحاب المساكن، الأمر الذي يضمن عوامل الأمن والراحة والطمأنينة. كما يوفر الموقع للطلاب معرفة محلية عن الدول، إضافة إلى فريق من المندوبين متعدد اللغات. وسيعرض الموقع خلال السنة الأكاديمية المقبلة مساكن في 426 مدينة بالقرب من أكثر من 1,000 جامعة حول العالم. وجمع الموقع حتى الآن 60 مليون دولار أمريكي من مستثمرين من بينهم “في واي كابيتول” (VY Capital) و”لي كاشينغز هورايزن فينتشرز” (Li KaShing’s Horizons Ventures) و”أكسبا” (Expa)، إضافة إلى مؤسسي موقع “سبوتيفاي” (Spotify) وهم “دانييل أيك” (Daniel Ek) و”مارتن لورنتيزون” (Martin Lorentzon)، ومؤسس “أكزياومي” (Xiaomi) “هيغو بارا” (Hugo Barra).  

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع http://student.com

تعليقات عبر الفيسبوك