5 أمور عليك القيام بها بعد شراء هاتف أونور 5X

honor-5x-gold

ربما قرَّرت شراء هاتف أونور 5X بعد أن علِمتَ بشأنِ مُميزاته القوية مُقابل سعره التنافُسي، بما في ذلك هيكله المعدني، وماسح البصمة، وغيرها من المميزات الأخرى التي تأتي بسعر 849 ريال فقط على موقع http://www.honorarabia.com/ksa/index.php/honor-5x.html?___store=sa_ar_sa

لكن هل تعلم أن هناك بعض الأمور التي ينبغي لكَ القيام بها فور شراء أونور 5X؟ إليكَ أهم تلك الأمور فيما يلي:

  1. إدراج بطاقة الذاكرة الخارجية microSD

يتميز أونور 5X بدعم بطاقات الذاكرة الخارجية لما تصل سعتها إلى 128 جيجا بايت. أولى الخطوات التي يتوجَّب عليك القيام بها هي إدراج بطاقة الذاكرة الخارجية في الهاتف، التي ستجد منفذها على الجانب الأيسر من الهاتف ،تأكد من أنك تستخدم المنفذ الصحيح حيث يحتوي الجهاز على منفذين آخرين لشريحتي اتصال. وتعود أهميَّة تلك الخطوة على استعادة ملفاتك التي قمت بحفظها سابقة على البطاقة، وفتحها من جديد على أونور 5X.

  1. إعداد خصائص الأمان وماسح البصمة

ستجد عند استخدام أونور 5X لأول مرة معالج الإعدادات الأولى للهاتف، وسيسألك عن نوع قفل الشاشة الذي ترغب في استخدامه. ننصحك باستخدام الـ PIN، حيث يُعَدُّ الوسيلة الاحتياطية عند استخدام مُعَرِّف بصمات الأصابع.

بعدها سيطلب الجهاز تسجيل بصمة أصابعك من خلال وضع إصبعك في مواضع مختلفة على جهاز الاستشعار. تذكَّر أن خلال عملية الإعداد الأوّلي للهاتف ستتمكَّن فقط من حفظ بصمة واحدة، أمَّا إذا أردت إدخال أكثر من بصمة، يمكنك القيام بذلك بعد الانتهاء من الإعدادات الأولية من داخل الإعدادات.

  1. التحقُّق من تحديثات برامج النظام

عليكَ التأكد من أن أونور 5X يعمل بأحدث إصدار من برامج النظام. وذلك إمَّا عن طريق فتح تطبيق التحديثات Updater والنقر على زر التحقق من التحديثات، أو من داخل Setting > واختيار Updater.

  1. إيقاف التأثيرات المتحرّكة لتسريع واجهة الاستخدام

يسعى أي مستخدم أندرويد إلى تسريع واجهة الاستخدام على هاتفه قدر المُستطَاع. بالنسبة لك كمستخدم أونور 5X، يمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال إيقاف التأثيرات المتحركة للنظام.

الطريقة باختصار هي فتح: Settings > ثم About phone > ثم الضغط على Build number سبع مرات وسيظهر لك هذا الإشعار “You are now a developer” > بعدها اضغط على back > ثم اختر Developer options > ثم Drawing category > ثم Transition animation scale > ثم حدد إيقاف التأثيرات المتحركة من Animation off.

  1. تعديل نمط توفير الطاقة

بالنسبة لوضع توفير الطاقة، فإنه يأتي افتراضيًا مع الخيار Smart، إلا أن الفرق بينه وبين خيار Normal أن النمط الذكي يوفِّر زيادة ضئيلة في عمر البطارية. فَلِمَ لا تسترجع خيار Normal ليعمل أونور 5X على طبيعته؟ نقترح عليك القيام بذلك إذا لم تكن بحاجة إلى خفض أداء الجهاز من أجل دقائق قليلة لعمر البطارية.