مايكروسوفت تقدم أداة تحويل البرامج القديمة إلى شاملة

UWP
قدمت مايكروسوفت الكثير من المفاجآت في مؤتمر المطورين الأخير بيلد 16 الذي قمنا بتغطيته على مدار الأيام الثلاثة عبر الموقع وحساب تويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى, ومن بين الأشياء المفيدة للمطورين هي أداة تحويل تطبيقات وبرامج ويندوز القديمة التقليدية لتعمل كتطبيقات شاملة في ويندوز 10.

Desktop App Converter هي أداة جديدة متاحة للتحميل الآن تتيح للمبرمجين تحويل تطبيقات وبرامج الدوت نت و Win32 التنفيذية أي MSI أو EXE لتصبح برامج شاملة على ويندوز 10 وتدعم الواجهة البرمجية خاصتها من خلال تحويل حزم AppX.

ليس من المتوقع أن تقوم هذه الأداة بتغيير تصميم البرامج أيضاً، لكنها ستسهل على المبرمجين نقل برامجهم القديمة لتدعم المنصة الجديدة بحيث يمكنها العمل على مختلف أجهزة ويندوز 10 بدءاً من الهواتف الذكية والكمبيوتر وحتى الإكس بوكس.

كما توفر مايكروسوفت إمكانية تنزيل التطبيقات والبرامج الشاملة عبر متجر ويندوز الرسمي، هذا يعني زيادة حماية المستخدمين من نشر الفيروسات مع البرامج التي يتم تنزيلها من مصادر خارجية. وتأمل مايكروسوفت أن يحصل متجر ويندوز على 16 مليون برنامج يمكنه الإستفادة من هذه الأداة.

وهذه الأداة لا تخدم فقط البرامج القديمة بل حتى الألعاب بحيث يمكن تحويل ألعاب ويندوز مثل ألعاب ستيم الحالية إلى تطبيقات شاملة وإدراجها في متجر تطبيقات ويندوز.

حتى تتمكن من تنظيل الأداة الجديدة لديك فأنت بحاجة إلى آخر تحديث متاح من ويندوز 10 والذي أعلنت عنه قبل أيام تحت اسم Anniversary Update .

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك