بلاكبيري تعترف بالفشل وتخطط لإطلاق هواتف أندرويد متوسطة المواصفات

blackberry-priv-front-view
كانت صدمة للكثيرين من مراقبي بلاكبيري عندما عرفوا أن سعر هاتفها بريف العامل بنظام أندرويد حوالي 700 دولار! وإدارة الشركة تعترف بهذا الخطأ وتنوي تصحيحه من خلال التركيز على هواتف متوسطة المواصفات بسعر معقول بدلاً من هاتف عالي المواصفات بسعر مرتفع جداً.

John Chen المدير التنفيذي لبلاكبيري اعترف في مقابلة له أن أول هاتف أندرويد من بلاك بيري كان أعلى من توقعات وإمكانيات الزبائن، وكانت الشركة تنوي من هذا الهاتف التوجه نحو الشركات وليس المستخدمين الأفراد لذا كان السعر مرتفعاً.

وكشف Chen عن خطط بلاكبيري لتصحيح المسار من خلال هاتفين متوسطي المواصفات ستطلقهما هذا العام, أحد الهاتفين سيحمل لوحة مفاتيح حقيقية مثل هاتف بريف، والآخر سيكون بشاشة لمسية بالكامل.

وعن مبيعات هاتف بريف فقد بلغت 600 ألف جهاز في الربع الأول من هذا العام وهو أقل من توقعات المحللين عند 850 ألف جهاز والسبب يعود لعدة عوامل من أهمها السعر المرتفع.

لا أعلم لماذا تتناسى بلاكبيري أن أحد أهم هواتفها الناجحة كانت ذات المواصفات المتوسطة مثل curve الذي أصبح من أكثر الهواتف شعبية في الولايات المتحدة خلال عامي 2007-2009

اللعبة اختلفت اليوم، مع دخول العمالقة الصينيين بتصاميم جيدة ومواصفات قوية، فإن فرص بلاكبيري لم تعد كبيرة في المنافسة، لذا عامل السعر أصبح شيء أساسي فضلاً عن تقديم أكثر من موديلين لمناسبة تطلعات شرائح مختلفة من الزبائن.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك