Verizon مهتمة و قوقل “تفكر” .. ياهوو تمدد فترة تلقي عروض الاستحواذ عليها

yahoo-purple-sign-1920-800x450

عندما تفشل شركة فإن عدد قليل من المستثمرين يجد فيها مقومات نجاح يغريها لشرائها بثمن بخس. وياهوو لديها العديد من المشترين المحتملين والمهتمين بشراء أعمالها.

كما نعلم فإن السنوات القليلة الأخيرة تراجع أداء ياهوو بشكل كبير ما دفع الشركة عرض أعمالها الأساسية للبيع والتي تشمل محرك البحث والبريد الإلكتروني ومواقع الأخبار وحددت موعد 18 ابريل كآخر يوم لتلقي العروض.

كانت في البداية هناك عدة شركات تقنية مهتمة بياهوو مثل شركتي الاتصالات كوم كاست و AT&T الأمريكية لكنها سحبت عروضها لاحقاً حتى أن مايكروسوفت التي كانت تود شراء ياهوو عام 2008 لم تتقدم بعرض هذه المرة. ويبدو أن شركة الاتصالات Verizon مهتمة بشراء حصة ياهوو اليابان وقوقل “تفكر” بتقديم عرض لشراء أعمال ياهوو الأساسية المرتبطة بالإنترنت إجمالاً.

وشركة Time التي استحوذت مؤخراً على ماي سبيس تجري تقييم للعرض الذي من المحتمل أن تقدمه. كل هذا التردد دفع ياهوو لتمديد فترة تقديم العروض اسبوع إضافي لتساعد الشركات على المنافسة أكثر ربما.

من خلال متابعة ظروف العروض والشركات المتقدمة تشير المصادر إلى أن Verizon للإتصالات وهي فرع من شركة AOL الأكثر جدية بالإستحواذ هذه المرة، حيث عينت عدة مستشارين وخبراء وبنوك لدراسة ووضع خطة للإستحواذ الذي إن حصل فإنه سيطيح بماريسا ماير ليحل محلها Tim Armstrong المدير التنفيذي لـ AOL.

تبلغ القيمة السوقية لشركة Verizon حوالي 213 مليار دولار وتقيّم الشركة أعمال ياهوو الأساسية بأقل من 8 مليار دولار وتشير المصادر إلى أن الشركة التقت مع مايكروسوفت لبحث إمكانية تمويل الصفقة وهو احتمال ضعيف.

وتشير التوقعات أن تنخفض أرباح ياهوو هذه السنة بنحو 20 بالمئة.

المصدر

  • One xii

    الصحيح ان AOL جزء من Verizon وليس العكس.
    حيث استحوذت Verizon عليها June 23, 2015 .

تعليقات عبر الفيسبوك