5 تطبيقات مكافحة الفيروسات وأمن الملفات والأعلى تصنيفًا في متجر بلاي

5 تطبيقات مكافحة الفيروسات وأمن الملفات والأعلى تصنيفًا في متجر بلاي

على الرغم من الجهود المبذولة من قبل شركة قوقل في تأمين نظام تشغيلها المعروف بإسم أندرويد دون التلويح بأفضلية أو عدم أفضلية النظام في هذا المجال، كون أن مختلف أنظمة التشغيل لا تكون 100% محمية من البرمجيات الخبيثة، لابد من المستخدمين الإستفادة من بعض تطبيقات مكافحة الفيروسات أو تطبيقات الأمن، وخاصةً تطبيقات لها وزنها وفاعليتها في هذا المجال، في هذه المقالة أعرض لكم 5 تطبيقات لمكافحة الفيروسات هي الأعلى تصنيفًا في متجر قوقل بلاي.

وقبل التطرق في عرض التطبيق أقوم بمداخلة قصيرة لا يعلمها إلا القليل من المستخدمين، حيث لهذه التطبيقات دور كبير في عملية كشف التطبيقات التي تحتوي على سيرفر إختراق “تروجان” وذلك بسبب أن القيام بصنع سيرفر إختراق من قبل المخترق ودمجه في أي تطبيق أندرويد لا يمكن تشفيره أبدًا في أندرويد، وهنا يأتي دور هذه التطبيقات بكشف هذا السيرفر ومن ثم القيام بما هو مطلوب.

CM Security

تطبيق الحماية CM Security على أندرويد يجلب 3 أدوات جديدة

CM Security من التطبيقات المهمة التي يجب على كل مستخدم أندرويد تثبيته على جهازه المحمول، وهو الأفضل على الإطلاق كونه بسيط التعامل معه وذو نتائج أكثر من رائعة، ما يميّز التطبيق عن غيره أنه ليس فقط تطبيق كشف للفيروسات، بل يوفّر مجموعة من أدوات حماية الخصوصية، كأداة تصوير المتطفل عند كتابة كلمة مرور خاطئة، أيضًا أداة قفل التطبيقات وإخفائها، ناهيك أن عملية الفحص الشاملة للهاتف لا تتعدى 5 ثواني فقط بنسة 500%، جنبًا إلى جنب أداة تسريع الهاتف والتطبيقات والألعاب، وأداة فحص التطبيق أثناء تحميله، وأداة التصفّح الآمن بالوقت الحقيقي، وأداة حجب المكالمات.

مزايا أخرى يجلبها التطبيق تتمثّل في إمكانية تعيين أو تحديد وقت بعينه من أجل تنظيف المتصفّح، كذلك توفيره لأداة إختبار سرعة الفيديوهات من على يوتيوب وبجودة “HQ” عند فقدان سرعة الإتصال بشبكة الواي فاي، والكثير الكثير من الأدوات المهمة والقوية.

CM Security

Avast Mobile Security

Avast Mobile Security

 تطبيق آخر يعمل على متابعة الملفات المصابة وكذلك الغير مرغوب فيها والأهم تصيّد الملفات التي تهدد خصوصية المستخدم كالبرمجيات الحبيثة وبرامج التجسس وسيرفرات التروجان “أحصنة طروادة”، الإصدار الأخير من التطبيق جعل جميع أدوات وخيارات التطبيق مجانية وبالكامل، ويتميز بعدم نفاذ أي ملف من على الجهاز وإلا ويقوم التطبيق بفحصه حتى الملفات داخل الذاكرة الداخلية وكذلك الذاكرة الخارجية.

ناهيك عن أدوات الحماية والفحص أثناء الوقت الحقيقي أي عند الإتصال بالإنترنت وتصفح المواقع حيث ينبهك التطبيق عن المواقع التي تحتوي على إعلانات مزعجة أو التي تقوم بتتبعك، وفحص أي ملف يتم تنزيله من على الإنترنت حتى التطبيقات قبل تثبيتها يقوم التطبيق بفحصها، التطبيق ممتاز ويمكنك الإعتماد عليه كثيرًا.

Avast Mobile Security

NoRoot Firewall

يوفر لك التطبيق وضع جدار حماية لجهازك وجعله آمن تماماً، وكما نعلم أن معظم تطبيقات الأندرويد التي تختص بأمور النظام من الداخل تحتاج إلى صلاحيات الروت، ولكن هذا التطبيق الرائع لا يتطلب صلاحيات الروت، ومعه ستجد الحل الأمثل في حماية بياناتك ومعلوماتك، لما له القدرة على تعطيل التطبيقات التي تتطلب تحديد المواقع أو الإتصال بالإنترنت وانت لا تدري، حيث بكل بساطة يقوم التطبيق بتنبيهك حول ذلك وهل تريد الإستمرار مع تحمل النتائج أو رفض وصول هذا التطبيق.

NoRoot Firewall

Kaspersky Internet Security

Kaspersky Internet Security

من تطوير عملاقة مكافحة الفيروسات كاسبرسكي، وهو التطبيق الحائز على جاهزة مختبرات الشركة، يعمل التطبيق كسابقيه مثل حماية المعلومات الخاصة والحساسة لدى المستخدمين في الوقت الطبيعي وفي الوقت الحقيقي “عند الإتصال بالإنترنت” والحماية من أي تهديدات من فيروسات أو برامج تجسس أو أحصنة طروادة كذلك أي دخيل غير متاح له الدخول إلى جهازك الاندرويد، من جانبه يركز التطبيق على الحماية أثناء تصفح شبكة الإنترنت، وله القدرة على فحص الملفات الموجودة على هاتفك، ناهيك عن توفيره لأداة التحكم في هاتفك عند بعد في حالة ضياعه أو سرقته.

وله القدرة على تصفية المكالمات ومنع المكالمات من أرقام مجهولة أو غير مرغوب يها، كذلك يقع هذا الأمر على الرسائل النصية القصيرة مع قدرته على إخفاء الإتصالات والرسائل الشخصية، كما ويدعم التطبيق ساعات أندرويد وير في عرض الإخطارات وإرسال الأوامر والتنبيه في حالة تم تحريك الهاتف من مكانه عبر الساعة.

أخيرًا التطبيق متوفّر مجانًا لفترة محدودة 30 يوم، وبعد ذلك سيستفيد المستخدم من أدوات محدودة وفي حالة أراد الإستفادة من جميع أدوات التطبيق عليه بشراء النسخة الكاملة من التطبيق.

Kaspersky Internet Security

Malwarebytes
Malwarebytes

آخر تطبيق في المجموعة، والذي يأتي تقريبًا بنفس أدوات التطبيقات الأخرى فهو شامل وواسع الفوائد، عمومًا ما يمكن الإستفادة منه هو مكافحة البرمجيات الخبيثة بأنواعها وتحديدًا الشيفرات الخبيثة وكذلك التطبيقات التي يشتبه أن تكون مصابة، ويمنع التطبيقات التي تطلب مكانك أو تتبع مكانك دون موافقتك وغيرها من الثغرات الأمنية.

كذلك يقوم التطبيق بتحديد التطبيقات الضارة وما يمكنها فعله والوصول إليه، جنبًا إلى جنب تقديمه إقتراحات أمنية مهمة جدًا مثل تقديم نصيحة لتشفير جهاز الأندرويد من الإعدادات، أو عدم تحديد خيار ما من الإعدادات ,,إلخ، ناهيك عن فحصه للتصفح أثناء الوقت الحقيقي وفحص التلقائي والغير تلقائي لجميع الملفات على جهازك سواء ملفات الذاكرة الداخلية أو الخارجية، اخيرًا التطبيق مجاني بالكامل.

Malwarebytes

 

  • Ahmed

    وتطبيق Dr.web ايش وضعه ولم تذكره من ضمنهم. بعض التطبيقات إلي ذكرتهم مالهم دور فعال جربناهم ولاحتى بتلك الإمكانيات إلي بتطبيق دكتور ويب فعال أكثر منهم ويكتشف مالم يقدر معظم التطبيقات إلي ذكرتهم بكتشافه . أما من ناحيه تنزيل التطبيق وتقيمه كان بمستوى جدآ عالي. للأسف يمكن هذا المقال أخذتوا تقارير من كل تطبيق من مطورينه أو بطريقة التقيم لديكم.

    • ѦՊԻ

      Dr.web
      غالي جدا

  • ابو البراء الخضيري

    اكبر كذبة في عالم الاندرويد

    فقط لا تثبت برامج خارج سوق جوجل

تعليقات عبر الفيسبوك