مسنجر فيس بوك يصل إلى 900 مليون مستخدم ويطلق مزايا جديدة

1936378_10156878444655195_2958818092440141147_n (1)

ليس فقط الواتساب، بل حتى مسنجر فيس بوك يسيطر على القسم الأكبر من مستخدمي تطبيقات الدردشة. فاليوم أعلنت الخدمة عن بلوغها 900 مليون مستخدم وستقدم مزايا جديدة مثل إنشاء اسم مستخدم والإضافة عبر الرمز وغيرها.

وبدأت فيس بوك تتيح تدريجياً لمستخدمي مسنجر فيس بوك إنشاء رابط خاص بحسابهم يمكن إرساله لمن يرغبون ليتواصل معهم مباشرة. سيكون الرابط على الشكل العام التالي : m.me/username بحيث تضع اسم المستخدم بدل username وهذا الرابط مختلف عن رابط حسابك على فيس بوك كون المسنجر يعد كمنصة خاصة منفصلة نوعاً ما. لكن فيس بوك افتراضياً ستقوم بإنشاء رابطك الخاص والذي يحمل نفس اسم المستخدم في رابط فيس بوك. وعند الضغط على رابط أي شخص سيفتح موقع خاص بخدمة مسنجر فيس بوك للحديث معه وليس عبر موقع فيس بوك كرسالة دردشة.

fb messenger

وأخذت فيس بوك واحدة من المزايا الهامة على مسنجر لتسهيل المتابعة وهي بإجراء مسح بالكاميرا لرمز الإستجابة السريعة. فالآن هناك خيار للمسح scan code بالضغط عليه يمكنك وضع الكاميرا على رمز أي شخص لتبدأ المحادثة معه. ولاحظ كيف أن رمز الاستجابة السريعة الخاص بك سيكون حول صورة ملفك الشخصي الذي يمكنك تصويره وإرساله لمن تودهم أن يتحدثو معك.

يتداول مستخدمي مسنجر فيس بوك مليار رسالة شهرياً ما بين الأفراد وصفحات الشركات، وهذه المزايا ستساعد التواصل بسهولة اكثر من السابق. ومع بلوغها 900 مليون فإنها تقترب من عدد المستخدمين النشطين على الشبكة الاجتماعية نفسها 934 مليون وهذا يعكس قوة ونجاح مسنجر فيس بوك كخدمة دردشة تواصل تطورها. ونتوقع أن تقدم فيس بوك الأسبوع القادم ميزة البوتات عليها لتجعلها أداة قوية ليس فقط في التواصل بل تسهيل تنفيذ المهام أيضاً.

كما هي العادة، التحديث سيصل تدريجياً لكافة مستخدمي أندرويد و آيفون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك