سامسونج تعمل على عدسة ذكية من المستقبل!

عدسة سامسونج الذكية

هل شاهدتهم فيلم “المهمة المستحيلة” الجزء الرابع تحديدًا، عندما كان أحد العملاء السريين يرتدي عدسة ذكية على عينه تم ربطها مع الهاتف الذكي بحيث تلتقط أي خطر قريب منه، للأسف في الفيلم كان العميل بطيئًا في الاستجابة مع هذه العدسة الذكية ليلقى حتفه في النهاية على يد أحد القتلة المأجورين.

من الواضح أنّ فريق الابتكار في سامسونج قد شاهد الفيلم وأعجبه كثيرًا، لأننا اليوم لدينا خبر بتسجيل سامسونج براءة اختراع تخص عدسة ذكية تنوي من خلالها أن تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي.

حسب براءة الاختراع التي سجلتها سامسونج في كوريا، فإنّ هذه العدسة ستعمل كشاشة عرض يتم ارتداؤها على العين مباشرة، كما ستحتوي على كاميرا دقيقة ومستشعرات حركة ومُرسل بيانات.

إن كانت سامسونج لديها النية لتطوير هذه التقنية بشكل حقيقي، فنحن إذًا أمام إمكانيات واسعة للاستفادة من هذه العدسة، يُمكن مثلًا التقاط الصور باستخدام الإشارات (الغمز) لتُرسل في الوقت الحقيقي إلى الهاتف الذكي، وحدث هذا في نفس الفيلم أيضًا!

على أي حال، الوقت مازال مبكر للغاية للحديث عن أي إمكانيات مرتقبة من هذه التقنية، لأنّها مازالت في طور براءة الاختراع، لكن على أي حال ننتظر ونرى ما سيكشف عنه المستقبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك