آبل قد تسمح لك أخيراً بإخفاء التطبيقات الأساسية قريباً

unnamed

لابد أن في هاتفك الآيفون مجلد يحوي تطبيقات آبل الأساسية التي لا تستخدمها إطلاقاً، وتبحث عن طريقة للتخلص منها!، حسناً، قريباً ستتخلص من ظهورها أمامك على الأقل.

اكتشف موقع AppAdvice وجود تغيير في شيفرة برمجية معينة تسمح أخيراً بإخفاء تطبيقات آبل الأساسية. نعم لن تتمكن من حذفها والتخلص منها نهائياً، لكن على الأقل إخفاء ظهورها أمامك في مجلد “المقبرة”.
Screenshot-2016-04-04-11.03.13-2_f237c350b8ba52a027e3e6f1232f0a98-m

للمهتمين برمجياً فإن هناك الآن خيارين للقيمة ما بين true و false للمتغيرين isFirstParty و isFirstPartyHideableApp قد ظهرا في البيانات الوصفية للآيتونز.

لكن هذه الميزة لن تتوفر لكافة تطبيقات آبل الأساسية، هناك تطبيقات لو قمت بإخفائها ستؤثر على عمل ووظائف تطبيقات أخرى، فلو أخفيت iTunes قد يؤثر على الخدمة الموسيقية Apple Music، لكن التطبيقات المستقلة كأسعار الأسهم والنصائح فإنك ستتمكن من إخفائها بدون مشاكل.

لا نعرف متى قد تسمح آبل بهذه الميزة رسمياً، لكن الآن هناك أدلة برمجية على الأقل بأنها تعمل عليها، يمكن أن نتكهن أن مؤتمر WWDC الصيف المقبل قد يحمل شيئاً بهذا الخصوصة لاسيما إن كشفت الشركة عن نسخة تجريبية جديدة من iOS.

الجدير بالذكر أن تيم كوك قبل ستة أشهر قد تحدث في مقابلة عن إمكانية السماح بحذف التطبيقات، لكنه أشار أيضاً إلى فكرة اعتماد بعض التطبيقات على بعضها في عملها، لذا كانت آبل تبحث عن طريقة تقدم فيها ما يحتاجه المستخدم بنفس الوقت لا تسبب مشاكل، ويبدو أن اخفاء التطبيقات هي الفكرة المعتمدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك