مايكروسوفت تطلق نسخة المعاينة من تحديث ويندوز 10 الجديد

bash-1024x569

كشفت مايكروسوفت في مؤتمر بيلد 16 للمطورين مؤخراً عن تحديث كبير على ويندوز 10 تحت اسم Anniversary Update الذي سيتاح للمستخدمين في الصيف. لكن لو كنت مشتركاً في برنامج اختبار نسخ ويندوز فإن نسخة المعاينة من هذا التحديث متاحة للتنزيل اليوم للتعرف وتجربة مزاياها الجديدة.

أول ميزة جديدة فاجئتنا بها مايكروسوفت هي دعم سطر الأوامر الخاص بنظام أوبنتو Bash مباشرة في ويندوز 10 بدون الحاجة لآلة افتراضية أو تطبيقات طرف ثالث، فقط عبر تفعيل وضع المطورين يمكنك استخدامه وكتابة أوامر لينكس لتنفيذها في ويندوز 10.

نسخة المعاينة الجديدة تحمل رقم البناء 14316 وتأتي بهذه الميزة إضافة إلى توسيع دعم المساعد الصوتي كورتانا على عدة أجهزة تملكها. فمثلاً يمكنك تلقي إشعارات انخفاض مستوى البطارية في هاتفك الأندرويد على جهاز الكمبيوتر مباشرة. كذلك دعمت مايكروسوفت ميزة البحث عن الهاتف في كورتانا على الأندرويد بحيث يقوم بالرنين لتحديد موقعه.

التحديث الثاني الكبير هو جلب دعم الإضافات على متصفح إيدج أخيراً بحيث يمكنك مثل أي متصفح آخر تركيب إضافات خارجية كمنع الإعلانات وغيرها. وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن تحديثات كبيرة في سكايب ودعم البوتات فهي مضمنة الآن في هذه النسخة.

dark mode

وإن كنت تحب الثيم الأسود الداكن فإن مايكروسوفت توفر لك هذا الثيم حتى في التطبيقات الأساسية كالآلة الحاسبة والمتجر والإعدادات والتنبيهات لكن ليس على جميع التطبيقات فالأمر يعود للمطورين.

لو كان لديك حساب Insider ومنضم لبرنامج تجربة إصدارات ويندوز الجديدة، يمكنك الآن تنزيل هذا التحديث الكبير عبر مركز تحديثات ويندوز الآن، وسيصل هذا التحديث مع مزايا إضافية لجميع المستخدمين الذين لديهم ويندوز 10 مجاناً في الصيف المقبل.

المصدر

  • علي الشريف

    هل توجد معلومة عن حجم هذا التحديث ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك